وزير مالية إقليم كوردستان يستقبل وفد هيئة الرقابة المالية العراقية

أربيل (كوردستان24)- استقبل اليوم الأحد 25 شباط 2024، وزير المالية والاقتصاد، في حكومة إقليم كوردستان، آوات شيخ جناب، وفدا من هيئة الرقابة المالية العراقية، مؤلفا من حيدر يوسف خلخال وعلاء حسين محمد، مدير عام هيئة الرقابة المالية العراقية.

وفي اجتماع حضره عدد من المدراء العامين لهيئة الرقابة المالية لإقليم كوردستان، اكد الوزير على التعاون والتعاضد القائم منذ عامين بين وزارة المالية والفرق المشتركة لهيئة الرقابة المالية العراقية واقليم كوردستان، وقال ان "ابواب الوزارة وجميع المديريات والخزينة مفتوحة لاي تدقيق ومتابعة من قبل الفرق المشتركة لمجلس الرقابة المالية".

وتأتي زيارة وفد هيئة الرقابة المالية العراقية ضمن إطار العمل المنتظم والدقيق للفرق المشتركة بين هيئة الرقابة المالية من الجانبين لتقارير ميزان المراجعة الشهرية وإعداد تقرير الاشهر الستة الاخيرة لايرادات ونفقات اقليم كوردستان العام الماض.

وشكر الوفد وزير المالية وإدارات الوزارة على التعاون الدائم ودعم الفرق المشتركة وفتح الأبواب دائما للفرق.

وصل وفد من ديوان الرقابة المالية العراقية اليوم الأحد 25 شباط 2024، أربيل لتدقيق الإيرادات والعائدات النفطية للأشهر الستة الأخيرة لعام 2023.

وقال رئيس لجنة التدقيق في ديوان الرقابة المالية بإقليم كوردستان هيمن علي لـ كوردستان 24، كما هو منصوص عليه في قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم 13 لسنة 2023، ينبغي تدقيق الإيرادات شهرياً.

مؤكداً أن الوفد جاء إلى الإقليم لمتابعة وتدقيق الإيرادات للأشهر الستة الأخيرة لعام 2023.

وأضاف علي أن ديواني الرقابة المالية العراقية وإقليم كوردستان يعملان كفريقين على تدقيق إيرادات ونفقات الوزارات،  من بينها وزارتي الموارد الطبيعية والمالية.

وختم حديثه قائلاً: يتألف ديوان الرقابة المالية العراقية من 20 عضواً، وديوان رقابة إقليم كوردستان مؤلف من 21 عضواً.