كلوب يهزم "الحكمة القديمة" ويعلن: هذه الكأس الأكثر خصوصية على الإطلاق

أربيل (كوردستان24)- أثبت ليفربول خطأ الحكمة القديمة التي تقول "لا يمكنك الفوز بأي شيء مع الأطفال " الأحد بعد أن وضع يورغن كلوب ثقته في مجموعة من اللاعبين الشباب الذين ردوا مباشرة على ثقة المدرب الألماني فيهم بفوز الفريق 1-صفر على تشيلسي بعد شوطين إضافيين ليحقق لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم.

ولجأ كلوب، الذي يواجه أزمة إصابات حادة لدرجة أنها هددت بعرقلة خططه في ويمبلي، إلى مجموعة من اللاعبين الشباب الذين لم يشاركوا إلا في عدد قليل من المباريات مع الفريق الأول لإخراجه من أزمته.

ومع اقتراب المباراة من الشوطين الإضافيين مع أفضلية تشيلسي النسبية، احتاج ليفربول المتعثر إلى بعض الطاقة ليستعيد الطاقة وبعض الزخم لصالحه.

ودفع مدرب ليفربول بلاعبه جيمس مكونيل (19 عاما) وبوبي كلارك وغايدن دانس (18 عاما) قبل أن يستعين بخدمات جاريل كوانساه (21 عاما) كبديل.

وظهر اللاعبون الأربعة في حالة هدوء عند التعامل مع الكرة ولم يتأثروا بالمنافسة ليجد ليفربول الفرصة الحاسمة في الشوط الإضافي الثاني حين سجل فيرجيل فان دايك هدف الفوز بضربة رأس في الدقيقة 118.

وقد تكون كأس الرابطة أقل البطولات الأهمية في كرة القدم الإنجليزية، لكن كلوب الذي فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول والدوري الألماني مرتين مع بروسيا دورتموند، قال "إن الفوز اليوم الأحد يحمل بعض الخصوصية".

وأبلغ الصحفيين "قيل لي في الخارج إنني لن أفوز بالألقاب مع اللجوء للشباب الصغير. اكتبوا الجديد، خلال أكثر من 20 عاما (كمدرب)، هذه ببساطة الكأس الأكثر خصوصية التي فزت بها على الإطلاق".

وأضاف "يتم سؤالي في بعض الأوقات عما إذا ما كنت فخور بهذا أو ذاك، أتمنى أن أشعر بالفخر بوتيرة أكبر، لكن أنا فخور تماما بكل شيء اليوم.. رؤية وجوه الأولاد بعد المباراة، وخاصة جايدن دانس (تمنحني هذا الشعور). وإذا كان بوسعك صياغة قصص في كرة القدم لن ينساها أحد أبدا..فستكون حول هذه الأمسية".

وتابع "لن تجد نفس القصة التي تتمحور حول لاعبين ارتقوا من درجات الأكاديمية ليواجهوا فريقا قويا للغاية ويفوزون عليه، هكذا نقوم بالأمر".

وكان مدرب ليفربول قد أشرك كونور برادلي وهارفي إيليوت (20 عاما للثنائي) في التشكيلة الأساسية بسبب قائمة تقلصت كثيرا بسبب اللاعبين الغائبين.

ولم يكن كلوب مستنزفا إلى هذا الحد في مسيرته التدريبية بسبب الإصابات مع غياب لاعبين أمثال ديوغو غوتا، وترينت ألكسندر-أرنولد والحارس أليسون، وكورتيس جونس، وثنائي الهجوم الرئيسي محمد صلاح وداروين نونيز ولاعب الوسط دومينيك سوبوسلاي الذي انضم إلى قائمة المصابين الذين سيبتعدون لفترة طويلة.