زراعة 1000 شجرة بلوط على سفح جبل بيخير

أربيل(كوردستان24)-  أكد قائممقام سيميل، خليل محمود، انه من خلال تشجيع رئيس الحكومة مسرور بارزاني، على زيادة المساحات الخضراء في إقليم كوردستان، أطلقنا حملة لزراعة 1000 شجرة بلوط في المنطقة.

وقال خليل محمود، قائممقام سميل، لـ كوردستان24، اليوم الإثنين 26 شباط 2024، إنه من خلال تشجيع رئيس حكومة إقليم كوردستان على زيادة نسبة المساحات الخضراء في عموم كوردستان، قمنا بتطوير برنامج جيد مع محافظة دهوك، وبدأنا بزراعة أكثر من 7000 شجرة مختلفة، بحضور محافظ دهوك وجميع الجهات المعنية.

وفقا لـ محمود: "ضمن حدود جميع البلديات، تستمر حملة التشجير، سواء كانت حدائق خضراء، أو زراعة الأشجار في المدن والبلدات ".

وأضاف: "تحاول مديرية الثقافة أيضا المشاركة في هذه الحملات، لذلك قاموا بإعداد حوالي 1000 شجرة للزراعة، معظمها أشجار بلوط، وهذا لأنها شجرة قوية وتتحمل بيئة كوردستان وبيئة كوردستان مناسبة لزراعتها".

وتابع، ان حملة التشجير تحت اسم "معاً .. لنجعل طبيعة المدينة أكثر جمالاً " ومن قبلنا كقائممقام، ومديرية الثقافة والفن في دهوك وسيميل، بدأت أمس وتستمر الحملة حتى نزرع جميع الشتلات، وقال: "سنزرع نحو 1000 شجرة في الجبال، وفي المرحلة الأولى من هذه الحملة، قمنا بزراعة 280 على جبل بيخير، والنسبة الخضراء في البلدة لم تصل بعد إلى المستوى العالمي وهي تقارب  الـ 12 %".