رئيس الوزراء مسرور بارزاني يجتمع برئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي

أربيل (كوردستان 24)- اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في واشنطن، اليوم الثلاثاء 27 شباط (فبراير) 2024، مع رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي جاك ريد، والعضو البارز في اللجنة السيناتور روجر ويكر.

وخلال الاجتماع، اتفق الجانبان على أهمية حماية الأمن والاستقرار في إقليم كوردستان، ومواصلة دعم قوات البيشمركة من قبل الولايات المتحدة والتحالف الدولي.

وعبّر رئيس الحكومة عن شكره للولايات المتحدة على مساعدتها ودعمها، كما شدد على ضرورة احترام الكيان الدستوري والفيدرالي للإقليم.

بدوره، أعرب رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي عن تقديره لنضالات وتضحيات البيشمركة وشعب كوردستان.

ووصل رئيس الوزراء مسرور بارزاني، الأحد، العاصمة واشنطن بدعوةٍ رسمية، يجري خلالها سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين الأميركيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والكونغرس.

ويرافق رئيس الوزراء، وفد حكومي مؤلّف من وزير البيشمركة ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية وعدد آخر من المسؤولين الحكوميين.

وستتمحور الاجتماعات حول سبل توثيق العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة، بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة.

واجتمع مسرور بارزاني، أمس الاثنين، بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي أكّد التزام بلاده بمواصلة شراكتها مع إقليم كوردستان.

وأشار بلينكن إلى أن "للولايات المتحدة شراكة طويلة الأمد مع إقليم كوردستان، تتمثل بالقيم المشتركة والمصالح المشتركة والتضحيات المشتركة والتاريخ المشترك".