نيجيرفان بارزاني وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان
رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أربيل (كوردستان 24)- في إطار مشاركته بمنتدى أنطاليا الدبلوماسي، اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم الجمعة 1 آذار 2024، مع رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

وأشار بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان إلى أن "الجانبين تبادلا خلال الاجتماع الآراء ووجهات النظر حول العلاقات والتعاون المشترك بين تركيا والعراق وإقليم كوردستان وبصورة خاصة في المجالين التجاري والاقتصادي، وحول الأوضاع السياسية والأمنية للعراق وإقليم كوردستان".

وجاء في البيان: "وبحث الجانبان التوقعات والتداعيات للأوضاع المعقدة في المنطقة وتطورات الحرب في غزة، وشددا على أهمية السعي والتعاون متعدد الجوانب من أجل التوصل إلى حل سلمي للمشاكل من خلال الحوار والفرص والطرق الدبلوماسية".

وأوضح البيان أن "أخطار الإرهاب ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع".

ووصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الجمعة إلى تركيا، لحضور منتدى أنطاليا الدبلوماسي، الذي سيتواصل لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يعقد نيجيرفان بارزاني على هامش المنتدى، سلسلة لقاءات واجتماعات مع المشاركين في المنتدى للتباحث حول العلاقات وأوضاع المنطقة بصورة عامة.

كما أن قضايا الحرب والإرهاب والهجرة ومخاطر وتداعيات التغيير المناخي والكوارث الطبيعية ومجموعة مسائل ومواضيع أخرى، ستشكل مواضيع ومحاور التباحث بين المشاركين في المنتدى.

5432986387528728727