ريال مدريد إلى ربع النهائي في يوم تأسيسه

أربيل (كوردستان24)- تأهل ريال مدريد بشق الأنفس إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله على أرضه 1-1 أمام لايبزيغ الألماني، ليتفوق بنتيجة إجمالية 2-1 الأربعاء.

كان لايبزيغ الأخطر في معظم فترات اللقاء وكاد يفسد احتفال ريال مدريد بمرور 122 عاما على تأسيسه، بينما لم يسدد متصدر الدوري الإسباني أي كرة على مرمى ضيفه لمدة ساعة.

لكن صاحب الرقم القياسي برصيد 14 لقبا في دوري الأبطال استغل تعاونا عبقريا بين جود بلينغهام وفينيسيوس جونيور ليتقدم في الدقيقة 65.

وانطلق بلينغهام بالكرة لمسافة طويلة من قبل خط منتصف الملعب، ثم مرر كرة ماكرة إلى المتحرك فينيسيوس ليسددها بطريقة رائعة في الشباك.

لكن فرحة التقدم لم تدم أكثر من ثلاث دقائق وتعادل قائد لايبزيغ المدافع المجري ويلي أوربان من ضربة رأس.

وكان ريال محظوظا بعدم استقبال هدف آخر من أوربان بطريقة مشابهة بعد ركلة ركنية، فيما اعتمد ريال على مراوغات البديل رودريغو لمحاولة اختراق دفاع منافسه دون نجاح في الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد تعادل صعب 2-2 أمام بلنسية في الدوري المحلي.

ومنعت العارضة هدفا من المهاجم الإسباني داني أولمو في الوقت بدل الضائع لينجو ريال مدريد من هزيمة وخروج مبكر.

ومن جانبه, كرر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي تفوقه على كوبنهاغن الدنماركي وهزمه بنتيجة 3/1، في إياب دور الـ16.

وسجل الفريق الإنجليزي أهدافه الثلاثة في الشوط الأول بأقدام مانويل أكانجي وجوليان ألفاريز وإيرلينج هالاند في الدقائق 5 و9 و48.

بينما سجل محمد اليونسي الهدف الوحيد للفريق الدنماركي في الدقيقة 29. وتأهل مانشستر سيتي حامل اللقب لدور الثمانية لدوري الأبطال مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 3/1 في معقل الفريق الدنماركي.