العراق يعلن البدء بالمرحلة الثالثة لعملية "وعد الحق" ضد الإرهاب

قوات من الجيش العراقي- (خلية الإعلام الأمني)
قوات من الجيش العراقي- (خلية الإعلام الأمني)

أربيل (كوردستان 24)- أعلن الجيش العراقي، السبت، البدء بالمرحلة الثالثة من عملية "وعد الحق" ضد الجماعات الإرهابية.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيانٍ لها عبر منصة (إكس X) أن المرحلة الثالثة من عملية وعد الحق "جاءت بتخطيط ومتابعة وإشراف مباشر من قيادة العمليات المشتركة الجيش العراقي"

موضّحةً أن هذه العملية انطلقت "بهدف استمرار نهج القيادة في تعقب ومطاردة العناصر الإرهابية المهزومة وإدامة الضغط على المجموعات الهاربة السائبة والانقضاض عليها".

وقالت إن هذه المرحلة تأتي "تأكيداً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بديمومة الانتصارات المتلاحقة ضد أوكار الإرهاب وماتشهده المحافظة من استقرار أمني".

وشدد البيان على "مواصلة مطاردة الإرهاب بمساعدة المجتمع المدني في العراق والوحدة الوطنية الجسورة والعزيمة من فرق الجيش وبواسل قوى الأمن  وجهاز مكافحة الإرهاب".

وأشار البيان أن "العناصر المنهزمة والإرهابية لن تفلت من العقاب وتصميم الجهات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها بالقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه أينما كانت على الأراضي العراقية".

ولفتت خلية الإعلام الأمن أن العملية بدأت "بحضور قيادة القوات البرية وهيئات ركن القيادة في قاطع عمليات ديالى بمشاركة قطعات من الجيش و الداخلية وجهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد مباشر من قبل القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الصنوف الخدمية والساندة بمؤازرة الجهد الاستخباري لكافة المديريات والوكالات الاستخبارية".