تشيلسي يعود إلى الانتصارات بفوز صعب على نيوكاسل

أربيل (كوردستان24)- عاد تشيلسي إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين بفوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل يونايتد (3 - 2)، الاثنين، وذلك في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل ثلاثية تشيلسي كل من السنغالي نيكولاس جاكسون (6) والإنجليزي كول بالمر (57) والأوكراني ميخايلو مودريك (76)، في حين سجل هدفي نيوكاسل السويدي ألكسندر إيزاك (43) والإنجليزي جاكوب مورفي (90).

ورفع تشيلسي الذي كان قد تعادل أمام مانشستر سيتي (1 - 1) وبرنتفورد (2 - 2)، رصيده إلى 39 نقطة في المركز الحادي عشر، متأخراً بفارق نقطة عن نيوكاسل العاشر الذي فوّت على نفسه بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم فرصة الابتعاد أكثر في الترتيب.

كما فك فريق البلوز النحس الذي يلاحقه أمام نيوكاسل حيث لم ينجح في الفوز عليه في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري قبل هذه الأمسية، في حين تعرض لهزيمة قاسية في الذهاب (1 - 4)، لكنه أقصى الماغبايس بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس الرابطة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

وافتتح تشيلسي التسجيل بعد 6 دقائق من صافرة البداية ومن أول فرصة حقيقية، بعدما توغل المدافع الفرنسي مالو غوستو على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة شتتها أحد مدافعي نيوكاسل لتصل إلى الوافد الجديد من مانشستر سيتي بالمر (21 عاماً) عند حدود المنطقة، فسددها قوية حولها السنغالي جاكسون بكعب قدمه في مرمى الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا.

ورفع جاكسون عدد أهدافه إلى 9 في البريميرليغ هذا الموسم.

وأدرك نيوكاسل التعادل من أول تسديدة له وبعد خسارة غوستو الكرة، بالهدف الثاني عشر لمهاجمه السويدي إيزاك (43)، في حين أنقذ دوبرافكا كرة رحيم سترلينغ (45+4).

وأثمر الضغط الهجومي لتشيلسي في الشوط الثاني عن هدف التقدم بعد تمريرة من الأرجنتيني إنزو فرنانديز إلى بالمر الذي تابعها تسديدة بقدمه اليسرى (57)، رافعاً عدد أهدافه إلى 11 في الدوري هذا الموسم، قبل أن ينقذ قائد نيوكاسل دان بورن فريقه بعد دقيقتين من هدف ثالث بإبعاده تسديدة سترلينغ عن خط المرمى.

ووجه تشيلسي ضربة قاضية لضيفه بتسجيله ثالث الأهداف عبر مودريك الذي اقتنص الكرة من غالاغر وتجاوز الحارس وسدد، إلا أن المدافع السويدي إميل كرافث بديل بورن فشل في إبعادها لتهز الشباك (76).

ورفض نيوكاسل الاستسلام، فقلص الفارق إلى هدف بعد تسديدة صاروخية من 20 متراً لمورفي لم يحرك لها الحارس الصربي ديوردي بيتروفيتش ساكناً (90).

ولم يسبق لتشيلسي أن سجل ثلاثة أهداف أمام نيوكاسل منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021 عندما فاز (3 - 0).