6 أطعمة تجنبوا تناولها فى وجبة السحور

أربيل(كوردستان24)- تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أسوأ 6 أطعمة تجنبوا تناولها فى وجبة السحور لتفادي الإصابة ببعض المشاكل الصحية.

يعتبر السحور من الوجبات الأساسية في شهر رمضان، ومن المهم اختيار الأطعمة بعناية لضمان الطاقة أثناء ساعات الصيام الطويلة، فيما يلي نقدم لكم أطعمة عليكم تجنب تناولها فى وجبة السحور.

1- الكورن فليكس

تحتوي العديد من حبوب الإفطار أو الكورن فليكس نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة، مما قد يسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم يتبعه انهيار، ما يجعلكم تشعرون بالجوع والإرهاق.

2- الطعام المقلي

تحتوي الأطعمة المقلية مثل السمبوسة أو المعجنات المقلية نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية غير الصحية، مما قد يؤدي إلى عسر الهضم والانتفاخ والخمول أثناء ساعات الصيام.

3- الأطعمة المالحة

يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الملح في الجفاف والعطش خلال فترة الصيام، لذا تجنبوا الوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس أو المكسرات المملحة أو اللحوم المصنعة على السحور.

4- المشروبات السكرية

تحتوي المشروبات المحلاة مثل عصائر الفاكهة أو المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة نسبة عالية من السكر ويمكن أن تسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى الجوع في وقت لاحق من اليوم.

5- الأطعمة الغنية بالدهون

الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل اللحوم الدهنية والصلصات الكريمية والأطعمة المقلية، يمكن أن تستغرق وقتًا أطول في الهضم وقد تسبب عدم الراحة والثقل أثناء ساعات الصيام.

6- الوجبات الحارة

في حين أن التوابل يمكن أن تضيف نكهة مميزة إلى الأطباق، فإن الأطعمة الحارة بشكل مفرط يمكن أن تهيج بطانة المعدة وتسبب حرقة المعدة أو ارتجاع الحمض، خصوصًا عند تناولها في السحور.

أطعمة يجب تناولها في السحور

اختاروا وجبات السحور بالفول لطاقة ونشاط طوال اليوم، كذلك اختاروا الوجبات المتوازنة التي تشمل الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات الخالية من الدهون والمأكولات الغنية بالدهون الصحية وتلك الغنية بالألياف والكثير من الماء. لذا فكروا بتناول أطعمة مثل خبز الحبوب الكاملة والبيض واللبن والفواكه والخضروات والمكسرات للحصول على سحور مغذٍ وصحي.

المصدر.. وكالات