مصدر خاص: الوفد التركي سيناقش استئناف تصدير نفط كوردستان مع بغداد

أربيل(كوردستان24)- يزور وزيرا الدفاع والخارجية التركيين، ورئيس جهاز الاستخبارات الوطنية، بغداد، لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين العراقيين.

وصرح مصدر خاص لـ كوردستان24، اليوم الخميس 14 آذار 2024، أن الوفد التركي سيجتمع مع الرئيس العراقي، ورئيس مجلس الوزراء، إلى جانب الاجتماع بنظرائهم العراقيين.

وأضاف، أن "الوفد التركي الرفيع، سيناقش ملف إستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، عن طريق ميناء جيهان التركي، وضبط الحدود المشتركة، لمنع تحركات حزب العمال الكوردستاني، والتحضيرات لزيارة الرئيس التركي إلى بغداد".

وأعلنت السفارة العراقية في أنقرة، اليوم الخميس، أن وفداً تركياً رفيع المستوى سيصل  الى بغداد اليوم.

وذكرت السفارة في بيان، أن "وفداً تركياً رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية التركي هاكان فیدان، برفقة وزير الدفاع الوطني يشار غولر، ورئيس جهاز الاستخبارات الوطنية إبراهيم كالين، ونائب وزير الداخلية منير كارال أوغلو، سيصل اليوم الى بغداد".

وأضافت، أن "الوفد جاء لحضور الاجتماع القادم للمشاورات الأمنية مع العراق الذي سيستضيفه وزير الخارجية فؤاد حسين"، مشيرة الى أنه "ستتم خلال اللقاء مناقشة مختلف المواضيع المدرجة على جدول الأعمال الثنائي، وخاصة التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن والتعاون العسكري".