بعد حادثة مأدبة الإفطار.. الشرطة تقبض على عصابةٍ من الجنسية الآسيوية ببغداد

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأحد، عن إلقاء القبض على عصابة للسطو المسلح والسرقة مؤلّفة من 5 أفراد من الجنسية الآسيوية دخلوا البلاد عن طريق التهريب.

جاء ذلك، بعد إلقاء الشرطة الاتحادية أمس السبت على شخصٍ من الجنسية الباكستانية أطلق النار على الشرطة والمواطنين المتواجدين في مأدبة إفطار جماعي بالعاصمة بغداد؛ أدى إلى إصابة شرطي.

وذكرت الوزارة في بيانٍ لها، أن "التحقيقات مع المُدان توصلت إلى انتمائه لشبكةٍ مجرمة مكونة من 5 أفراد نفذت مجموعة من عمليات السطو المسلح والسرقة".

وأضاف البيان، أن "مفارز الاستخبارات توصلت إلى مكان تواجد الشبكة ضمن منطقة بغداد الجديدة، حيث أطلق أحد أفرادها النارعلى القوة المنفذة للواجب، قبل إلقاء القبض على جميع أفرادها الذين دخلوا العاصمة بغداد عن طريق التهريب ولا يمتلكون أي مستمسكات أصولية أو أوراق إقامة، كما ضبطت بحوزتهم مسدساً ودراجة نارية".

وأشار إلى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وأمس السبت، أطلق شخصٌ يحمل الجنسية الباكستانية، النار على مواطنين والشرطة العراقية بواسطة "مسدس" في منطقة الأعظمية أمام جامع أبو حنيفة بالعاصمة بغداد، أدى لإصابة أحد أفراد الشرطة.

وتعليقاً على الحادثة، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، إن حادثة إطلاق النار وقعت "أثناء تأمين قيادة شرطة بغداد الرصافة الحماية لمأدبة إفطار جماعي في جامع أبو حنيفة".

وأضاف في حديثٍ لوسائل إعلام محلية، أن القوة المكلّفة بحماية مأدبة الإفطار "لاحقت الشخص وألقت القبض عليه، بعد أن فتح النار مجدداً وأصاب منتسباً من الفوج الأول".