بيشوا هوراماني: نرفض ونتصدى لكل أشكال الانتهاك لحقوقنا الدستورية والتمييز وسياسة التجويع

أربيل(كوردستان24)- أكد المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، بيشوا هوراماني، رفض سياسة التجويع والتمييز بين الموظفين وكل أشكال انتهاك الحقوق الدستورية للإقليم، مشيراً إلى أن رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني يعمل جاهداً من أجل معالجة قضية رواتب موظفي الإقليم كافة.

وقال هوراماني في بيان بشأن رواتب الموظفين إن "بداية مشكلة الرواتب في إقليم كوردستان ظهرت بسبب قيام طرف أساسي ومكوّن لحكومة إقليم كوردستان باللهث وراء طرف معارض وتوجيه أعداء إقليم كوردستان من أجل ممارسة الضغوط لقطع رواتب الموظفين".

وأضاف: "في هذا الوقت، فأن وزارة المالية بالحكومة الاتحادية مستعدة لصرف 59٪؜ فقط من رواتب موظفي إقليم كوردستان وذلك بعد تأخير دام شهراً، وبدون أن يتضمن رواتب البيشمركة وذوي الشهداء وعدد كبير من موظفي الإقليم، وهذا يهدف لإثارة الفتنة والتمييز والاستخفاف بموظفي إقليم كوردستان".

وتابع أن ذلك يأتي في حين أن حكومة إقليم كوردستان وبالأخص رئيس الوزراء يعكف جاهداً من أجل معالجة قضية رواتب موظفي الإقليم كافة.

وذكر هوراماني أن "من هم خارج دائرة النوايا الوطنية وحماية الكيان الدستوري لإقليم كوردستان ويزايدون ويصرحون بغير ذلك، إذا كانوا فعلاً صادقين فيلتفضلوا بدفع ما تبقى من الرواتب بأنفسهم مع وزارة المالية الاتحادية لأننا لا نقبل بهذا الانتقاص ولا بالتمييز والتفرقة بين موظفينا".

واختتم قائلاً: "نؤكد كذلك على الدفاع عن كامل حقوق شعب إقليم كوردستان، ونرفض ونتصدى لكل أشكال انتهاك حقوقنا الدستورية والتمييز وسياسة التجويع بشكل تام".