كوهدار شيخو: الفيضانات والسيول ألحقت أضراراً بثلاثمائة منزل في زاخو

المشرف على إدارة زاخو المستقلة كوهدار شيخو
المشرف على إدارة زاخو المستقلة كوهدار شيخو

أربيل (كوردستان 24)- أكد المشرف على إدارة زاخو المستقلة كوهدار شيخو، اليوم الخميس، تعويض متضرري الفيضانات في دهوك وزاخو، مبيناً في الوقت نفسه أن السيول ألحقت أضراراً بثلاثمائة منزل في زاخو.

وقال شيخو في تصريحٍ لـ كوردستان24، إنه "بتوجيهٍ من الرئيس مسعود بارزاني، سيتم تعويض أصحاب المنازل التي تضررت نتيجة الفيضانات والسيول في دهوك وزاخو".

وأشار شيخو إلى أنه "في زاخو وحدها الفيضانات ألحقت أضراراً بثلاثمائة منزل، ولم يتبق لدى بعض العوائل أي شيء"، مشدداً على أنه "سيتم تأمين الغذاء والوقود لجميع المتضررين".

وبتوجيهٍ من الرئيس مسعود بارزاني، تم اليوم الخميس 21 آذار مارس 2024، توزيع 117 شقةً سكنية على متضرري السيول والفيضانات في دهوك.

وبحضور ممثل الرئيس بارزاني منصور بارزاني، وممثلي كل من رئيس الحكومة ورئيس الإقليم، أعلن محافظ دهوك الدكتور علي تتر في مؤتمرٍ صحفي، اليوم الخميس، توزيع 117 شقةً سكنية على متضرري الفيضانات في دهوك.

وقال علي تتر، إنه "على مدى اليومين الماضيين، كان الرئيس بارزاني ورئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني على تواصل دائم معنا، وذلك لمساعدة ضحايا الفيضانات بأقصى سرعة، وتقديم كل ما هو ضروري لهم".

وأشار محافظ دهوك إلى أن "الرئيس مسعود بارزاني وجه الجهات المختصة بتعويض المتضررين من السيول والفيضانات التي شهدتها المحافظة، والتي خلفت أضراراً كبيرة بمنازل المواطنين، بتوزيع 117 شقة سكنية عليهم".

وقد بدأ محافظ دهوك الدكتور علي تتر، اليوم الخميس، بتوزيع مفاتيح هذه الشقق على المواطنين المتضررين.

ولفت علي تتر إلى "أنهم سيمنحون مبلغاً مالياً للمواطنين الذين سيستلمون هذه الشقق بهدف تأثيثها بكامل المستلزمات".

وفي صباح يوم الثلاثاء 19 آذار مارس 2024، غطت موجة من الأمطار الغزيرة محافظات إقليم كوردستان، إذْ كان تأثير الموجة أكبر على محافظة دهوك.

ونتيجة للأمطار لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في دهوك، كما فاضت عدة أحياء بالمدينة، ودخلت المياه عدداً من المنازل، وأغلقت بعض الطرقات أمام سائقي السيارات.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، وجّه محافظ دهوك علي تتر باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية حياة المواطنين في المحافظة إثر الأمطار والسيول .

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على القيام بالإجراءات اللازمة لحماية حياة المواطنين، وجهوزية الحكومة لتقديم المساعدات العاجلة، وتعويض المتضررين.