الأمطار تغطي مناطق متفرقة من إقليم كوردستان

أربيل (كوردستان 24)- أعلن قسم التنبؤات في المديرية العامة للأرصاد الجوية والزلازل التابعة لوزارة النقل والاتصالات بحكومة إقليم كوردستان، عن حالة الطقس خلال 48 ساعة المقبلة في مختلف مناطق الإقليم.

وقالت الأرصاد الجوية إن موجةً من الأمطار الربيعية ستغطي مناطق متفرقة من إقليم كوردستان اعتباراً من مساء اليوم الأحد ولغاية مساء غدٍ الاثنين.

ويكون الجو غائماً اليوم الأحد، مع احتمال هطول أمطارٍ خفيفة على المناطق الجبلية ابتداءً من بعد الظهر، نتيجة تأثير منخفضي البحر الأحمر والخليج العربي.

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فإن موجة الأمطار ستبدأ من إدارة كرميان وأجزاءٍ من محافظة حلبجة وجنوب محافظة السليمانية حيث تكون الأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، ومن المتوقع أن تكون كمية الأمطار في كرميان بين 35 و45 ملم.

وتستمر الموجة حتى صباح الاثنين، لكن الأمطار ستكون أقل في أربيل ورابرين ودهوك وزاخو، فيما تتساقط الثلوج في المناطق الحدودية وقمم الجبال العالية.

ويطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة نتيجة تأثير كتلة هوائية باردة مع احتمال هطول أمطار رعدية في بعض المناطق صباحاً، وتنتهي بعد ظهر الاثنين ويتحول الطقس إلى غائم جزئياً.