أوغلي: سنناقش مع وفد كوردستان مسألة انضمام غرفة تجارة الإقليم إلى الاتحاد الدولي لغرف التجارة

أربيل (كوردستان 24)- أعربت نائبة رئيس غرفة التجارة الفرنسية، ماري كريستين أوغلي، عن رغبتها بمناقشة غرفة تجارة إقليم كوردستان حول إمكانية انضمام الأخيرة إلى الاتحاد الدولي لغرف التجارة.

وقالت أوغلي في تصريحٍ لـ كوردستان 24، "سنناقش هذه المسألة مع وفد حكومة إقليم كوردستان خلال المنتدى الاقتصادي المزمع عقده في الـ 21 مايو أيار المقبل بباريس.

وأضافت، "سررت جداً بلقاء وفدٍ من حكومة إقليم كوردستان، وبطبيعة الحال، ترغب الشركات الفرنسية القيام بأعمال تجارية في الإقليم، ونتطلع إلى عقد لقاءٍ مشترك بين الشركات الفرنسية ووفد كوردستان".

وتابعت، "إذا شارك ممثل عن غرفة تجارة إقليم كوردستان في المنتدى الاقتصادي المرتقب، فيمكننا حينها مناقشة كيفية انضمام غرفة تجارة كوردستان للاتحاد العالمي لغرف التجارة".

مؤكّداً في الوقت ذاته، أن هذه المسألة "مهمة جداً لغرفة تجارة كوردستان، لأنها ستتمكن عبر هذه المنصة من إجراء اتصالات مع غرف التجارة الأخرى في العالم".

ويتواجد في باريس، وفد من حكومة كوردستان مكون من مسؤول مكتب العلاقات الخارجية سفين دزيي، ورئيس هيئة الاستثمار محمد شكري، لتعزيز وتوسيع العلاقات التجارية والمصرفية بين الجانبين.

ومن المقرر أن يُعقَد بباريس في الـ 21 مايو أيار المقبل، أكبر مؤتمر اقتصادي بين الشركات الفرنسية والكوردية، يقول رئيس هيئة استثمار كوردستان إنهم يستعدون بالفعل للمشاركة بالمؤتمر.

ويزور وفد حكومة إقليم كوردستان فرنسا، بهدف تعزيز وتوسيع العلاقات التجارية والمصرفية بين باريس وأربيل، وإجراء لقاءٍ موسّع مع مستشاري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

واجتمع الوفد اليوم الاثنين، مع نائب رئيس بلدية باريس، أرنود نجاتشا، ضمن سلسلة لقاءاتٍ يجريها الوفد الكوردستاني مع مسؤولين في العاصمة الفرنسية.

ومن المقرر، بحسب برنامج وفد كوردستان، أن تقام غداً الثلاثاء احتفالية خاصة في البرلمان الفرنسي بمناسبة عيد نوروز.