مسعود کارەش: حكومة الإقليم بدأت بترميم الجزء المحترق من سوق "اللنكة" في أربيل

أربيل (كوردستان 24)- أعلن نائب محافظ أربيل مسعود کارەش، اليوم الثلاثاء 26 آذار (مارس) 2024، أن حكومة ألإقليم بدأت في تجديد سوق اللنكة.

وقال مسعود کارەش خلال استضافته في إحدى نشرات كوردستان24: إن سوق اللنكة يقع بين شارعي 100م و 40م، ويبلغ مساحته حوالي 50 ألف مربع، ويحتوي على أكثر من ألفين و 200 محل تجاري، وغالباً ما تحدث ازدحامات كبيرة فيه.

وأضاف: سوق اللنكة أصبح الآن في مركز أربيل، ومنذ بداية اندلاع آخر حريق في سوق اللنكة استطاعت طواقم الدفاع المدني وجميع الجهات المعنية السيطرة على الحريق خلال وقت قياسي، ولو كان هناك تهاون لتوسع الحريق أكثر.

وأوضح: تضرر أكثر من 60 متجراً، وحاولت الحكومة مساعدتهم على عدة مراحل، مضيفاً بأن المرحلة الأولى ستكون ترميم الجزء المحترق من السوق، وقد وقعنا عقداً مع مقاول، بمبلغ 300 مليون دينار، للبدء فوراً بتنفيذ أعمال الصيانة والترميم.

وأردف: المرحلة الثانية من المساعدات لهذه المتاجر ستكون القيام بمزيد من العمل، وستعفيهم الحكومة من دفع إيجار المحلات مدة عام، وسيتم إعفاءهم لمدة ستة أشهر عن دفع أجور الخدمات، وهذه مساعدة من الحكومة للكسبة ليتمكنوا من استئناف عملهم، وجميع المتاجر التي تعمل هناك لديها عقود مع البلدية.

وختم حديثه قائلاً: أعطينا الكثير من التعليمات للكسبة لكنهم لم يطبقوها، على سبيل المثال ينبغي أن يضعوا أشياءهم في المحل فقط لكنهم يضعونها خارج المحل أيضا، وعندما يحترق متجر تلتهب النيران  جميع المتاجر.