العثور على جثمان أحد ضحايا فيضان دهوك

أربيل (كوردستان24)- أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في دهوك أنه تم العثور على جثة أحد المواطنين الذي جرفته مياه الفيضان الاسبوع الماضي، وما زال البحث مستمراً على جثة المواطن الاخر المفقود.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في محافظة دهوك بيوار عبدالعزيز اليوم الخميس 28 اذار 2024 لكوردستان24 "ان فرق الدفاع المدني تمكنت وبمساعدة مواطني دهوك والمناطق المحيطة بها من العثور على جثة أحد المواطنين الذين جرفتهم مياه الفيضان الاسبوع الماضي".

وأضاف بيوار عبدالعزيز "عمليات البحث مستمرة عن جثة المواطن الاخر الذي جرفته مياه الفيضان الاسبوع الماضي وسط دهوك".

وفي صباح يوم الثلاثاء 19 آذار مارس 2024، غطت موجة من الأمطار الغزيرة محافظات إقليم كوردستان، إذْ كان تأثير الموجة أكبر على محافظة دهوك.

ونتيجة للأمطار لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في دهوك، كما فاضت عدة أحياء بالمدينة، ودخلت المياه عدداً من المنازل، وأغلقت بعض الطرقات أمام سائقي السيارات.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني بدهوك، بيوار عبد العزيز، قد أكد في وقت سابق إن الفيضانات تسببت بوفاة ثلاثة أشخاص وإصابة 13 آخرين.

مشيراً في مقابلةٍ على شاشة كوردستان 24، إلى تضرر 1240 منزلاً، منها 17 تعرضت للدمار الكامل، كذلك إلحاق أضرار متفرقة بـ 40 متجراً.

وأضاف "كما ألحقت الفيضانات الأضرار بأكثر من 200 مركبة، ودُمِّرت 50 مركبة بشكلٍ كامل ومن الصعب جداً إعادة إصلاحها".

وأكّد عبد العزيز أن 50 فرداً من فرق الدفاع المدني أجروا عمليات البحث عن جثث الضحايا دون العثور عليها، لافتاً إلى أنها ستباشر البحث مرة أخرى صباح اليوم السبت.

وقال "سيتم تعويض جميع المتضررين كما وعد القائد منصور بارزاني بأمرٍ من الرئيس بارزاني، حيث تم توزيع 117 شقة على المتضررين ضمن المرحلة الأولى من التعويضات".

وتعرضت مختلف مدن ومناطق إقليم كوردستان لموجة أمطارٍ غزيرة بدأت في الـ 19 مارس آذار الجاري واستمرت ليومين متتاليين، تسببت بتشكّل السيول في دهوك وزاخو والتي ألحقت أضراراً مادية وبشرية كبيرة.