في وضح النهار.. خطف طالبات وإطلاق نار أمام جامعة بابل

جامعة بابل
جامعة بابل

أربيل (كوردستان24)- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت 30 آذار 2024، تفاصيل حادثة اختطاف طالبات من أمام جامعة بابل ومقتل الخاطف.

وقالت الوزارة في بيان "بعد إخبار ورد من ذوي أحد الأشخاص في محافظة بابل، بشأن محاولة ولده قتل شخص أمام احد البنوك في المحافظة، شرعت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع الجريمة".

وأضافت أن "المتهم قام بإطلاق النار باتجاه الشرطة ولاذ بالفرار، وقام بإشهار السلاح على صاحب عجلة مارة بالطريق  تقل عدد من الطالبات وانزل إحداهن. واجبر سائق العجلة على الترجل منها وقام بقيادتها مما دفع رجال الشرطة إلى ملاحقته، وقد حصل تبادل إطلاق النار بين المتهم ومفرزة من قوات الشرطة، أسفر عن  قتل مواطنين اثنين وإصابة آخرين".

ولفت البيان إلى أن "وزير الداخلية وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المفرزة والمتهم وإيداعهم التوقيف، وإرسال لجنة تحقيقية للتحقيق في الحادث".

لاحق لخبر حادث محافظة بابل، ومن خلال الوصول إلى محل الحادث ومتابعة المصابين، فقد تبين إصابة 3 طالبات، كما اصيب 3 مواطنين آخرين ومقتل المتهم فقط الذي هو من أرباب السوابق، ومازالت الإجراءات القانونية مستمرة.

ونشرت إدارة مدرسة المدحتية الصناعية تفاصيل جديدة حول حادثة اختطاف طالبات وإطلاق النار التي انتهت بقتل المتهم وإصابة 6 أشخاص في بابل.

وذكرت إدارة المدرسة في بيان أنّ المتهم اختطف عدد من طالبات كلية الطب العام في بابل  - المدحتية، ومنهن ابنة مازن جواد حسين الجشعمي مدير إعدادية المدحتية الصناعية وابنة شقيقته ومجموعة من طالبات كلية الطب العام".

وأضافت إدارة المدرسة، أنّ "الأجهزة الأمنية قتلت الخاطف بعد ملاحقته، وتمكنت من تحرير الطالبات"، مشيرة إلى تعرض بعضهن إلى إصابات "خطيرة جدًا" أثناء الاشتباك مع المتهم.

وأوضحت إدارة المدرسة، وفق البيان، أنّ الطالبات المصابات "يرقدن في مستشفى الحلة التعليمي، في قسم الإنعاش وقسم الطوارئ"، فيما قدمت شكرها إلى ضباط الشرطة والأمن الوطني لـ "سرعة الاستجابة والتعاون في القضاء على الخاطف وتحرير الطالبات".