الدفاع المدني: حريق سوق جلي في دهوك التهم نحو 100 محلٍ تجاري

أربيل (كوردستان24)- أعلن الدفاع المدني في إقليم كوردستان، اليوم الاثنين 1 نيسان 2024، السيطرة على الحريق الذي اندلع فجر اليوم في أحد الأسواق الشعبية وسط محافظة دهوك.

وقال الدفاع المدني خلال بيان، إن "الحريق اندلع عن الساعة 3:43 فجراً، في أحد الأسواق الشعبية وسط محافظة دهوك، ما ألحق خسائر مادية بأكثر من 100 من المحال التجارية".

وأضاف، "شاركت في إخماد الحريق 30 فرقة من الدفاع المدني من 11 مركزاً، لتسيطر على النيران خلال 3 ساعات و20 دقيقة من العمل المتواصل".

وتابع، "أصيب خلال الحريق 8 مواطنين و3 من كادر الدفاع المدني، والذين نقلوا إلى المستشفى، وحالتهم الصحية مستقرة، لتقتصر الخسائر على الأضرار المادية".

واندلع حريق كبير صباح اليوم الاثنين 1 نيسان 2024 بإحدى أسواق مدينة دهوك، وأدى ذلك الى احتراق عشرات المحلات وإصابة  أشخاص، بدورها أعلنت فرق الدفاع المدني السيطرة على الحريق.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمحافظة دهوك العقيد بيوار عبدالعزيز لكوردستان24 "تمت السيطرة على الحريق بالكامل، و تشكيل فريق خاص للتحقيق في أسباب الحريق وتقدير الاضرار".

وأضاف "شارك في إخماد الحريق 30 فريقاً من فرق الاطفاء وتم السيطرة على الحريق بعد عدة ساعات وكانت الاضرار مادية فقط".

وأشار العقيد بيوار الى ان "النيران ألحقت أضراراً مادية كبيرة بأكثر من 100 محل تجاري في السوق، ولم تلحق أي أضرار بمنازل المواطنين القريبة من السوق".

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمحافظة دهوك انه "على الرغم من أن سبب الحريق مجهول، إلا أنه تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الحادث وحجم الاضرار".