وزارة العمل والشؤون الاجتماعية: قرار منع دخول العمالة السورية صادر عن داخلية الإقليم

هۆگر علي
هۆگر علي

أربيل (كوردستان 24)- قال مستشار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كوردستان، هۆگر علي، إن قرار منع دخول العمالة االسورية إلى الإقليم صادر عن وزارة الداخلية.

مؤكّداً أن القرار صُدر بناءً على قرار مجلس وزراء إقليم كوردستان رقم 172، الخاص بالعمالة الأجنبية ضمن المشاريع الخاصة والمشتركة.

وأضاف علي خلال حديثٍ لـ كوردستان 24، "بعد صدور القرار من رئاسة الوزراء، علينا كوزارة العمل والشؤون الاجتماعية إصدار دليل إرشادي لتسهيل تنفيذ القرار".

وتابع: لذلك قمنا بتشكيل لجنة عليا لإجراء جولةٍ ميدانية على المشاريع وتفقدها، ثم رفع تقرير إلينا ومن لا يلتزم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

ولفت مستشار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إلى أن اللجنة العليا "تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء في مراقبة وتلقي التقارير بشكل دوري ورفعها في النهاية إلى مجلس الوزراء".

وأوضح أن جميع المؤسسات "تلتزم بالقرار، باستثناء الموظفين العاملين في القنصليات والسفارات، أو موظفي المنظمات الدولية أو أصحاب العقود الحكومية".

وقال: أخذنا بعين الاعتبار الشركات أو المصانع التي لها تأثير اقتصادي على إقليم كوردستان، لذلك منحناها الفرصة وعدم تطبيق القرار بالكامل، كي لا تغادر الإقليم وتتوقف عن العمل.