الدوبرداني: بعض الجهات الداخلية تسعى إلى تعطيل عملية إرسال رواتب موظفي كوردستان

عضو مجلس النواب العراقي شيروان الدوبرداني
عضو مجلس النواب العراقي شيروان الدوبرداني

أربيل (كوردستان 24)- أكد عضو مجلس النواب العراقي شيروان الدوبرداني، اليوم الأربعاء، أن هناك بعض الجهات الداخلية (دون أن يُسمِّها)، تسعى إلى تعطيل عملية إرسال رواتب موظفي إقليم كوردستان.

وفي مقابلة مع كوردستان24، أشار شيروان الدوبرداني إلى أن الطرف العراقي يتراجع باستمرار عن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها، ويفشل في تنفيذها.

ولفت الدوبرداني إلى أن القرارات التي تصدر عن المحكمة الاتحادية إزاء إقليم كوردستان تحمل طابعاً سياسياً، بالإضافة إلى أنها تتنافى مع الدستور.

وبخصوص إرسال رواتب شهر آذار، أكد الدوبرداني أنه لا توجد أية مشكلة من جانب إقليم كوردستان، مشيراً إلى أن بعض الجهات الداخلية تسعى إلى تعطيل عملية إرسال الرواتب عبر وضع العراقيل.

وأعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء 3 نيسان 2024، أنه بفضل الله تعالى وبالإرادة الصلبة لمواطنينا الأحبة، توصلنا إلى حلّ مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كوردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية.

وقال مسرور بارزاني: أودّ أن أتقدم بخالص شكري وتقديري لرئيس الوزراء الاتحادي السيّد محمد شياع السوداني، ولجميع القوى والأطراف التي ساندتنا ودعمتنا من أجل تجاوز هذه العقبات والمعوقات معاً.

وأضاف رئيس الحكومة: لقد واجه إقليم كوردستان خلال الفترة الأخيرة محاولاتٍ عديدة للنيل من مواطنيه وإثارة اليأس في نفوسهم، ويطيب لي هنا أن أُعبّر عن بالغ شكري وتقديري للموظفين ومتقاضي الرواتب في الإقليم على صمودهم وثباتهم، وسنسعى لتوزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر المبارك، خاصة مع اكتمال عملية توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين.