بهجت ريكاني: رئيس حكومة كوردستان واجه كافة الصعوبات الاقتصادية والسياسية وتغلب عليها

أربيل (كوردستان24)- أكد محلل سياسي ان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني واجه كافة الصعوبات والمشاكل السياسية والاقتصادية وتغلب عليها، مضيفاً ان البرلمانيين الشيعة يشهدون على تغلب رئيس حكومة كوردستان على الحرب الاقتصادية والسياسية التي مارستها العراق ضد إقليم كوردستان.

وقال المحلل السياسي بهجت ريكاني اليوم الجمعة 5 نيسان 2024 لكوردستان24 "المواطنون هم محور كل القضايا بالنسبة لرئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، ومنذ تأديته اليمين الدستور وتشكيل الحكومة عمل من أجل حقوق المواطنين ورفاهيته".

وأضاف ريكاني "ان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني عمل بجدية وشجاعة لضمان حقوق ومستحقات شعب إقليم كوردستان".

وأشار ريكاني الى أنه "حتى النواب الشيعة يشهدون على انتصار رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني في الحرب السياسية والاقتصادية التي مارستها العراق ضد إقليم كوردستان"، مضيفاً أن "النائب مصطفى سند قال ان مسرور بارزاني لم يتنازل عن حقوق إقليم كوردستان ومواطنيه وانتصر في الصراع".

وأوضح المحل السياسي بهجت ريكاني "ان رئيس حكومة كوردستان مسرور بارزاني واجه كافة الصعوبات والعراقيل، ودافع عن حقوق شعب كوردستان ضمن إطار الدستور، وحل مشكلة الرواتب ايضاً".

وأعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان يوم الاربعاء الماضي 3 نيسان 2024 في بيان له التوصل الى حل مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كوردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية.

وقال رئيس حكومة كوردستان في بيانه " بفضل الله تعالى وبالإرادة الصلبة لمواطنينا الأحبة، توصلنا إلى حلّ مناسب لمسألة تخصيص رواتب الموظفين والمتقاضين في إقليم كوردستان، وذلك بعد مساعٍ حثيثة وجهودٍ مكثفة بذلها فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون الوثيق مع فريق رئيس وزراء الحكومة الاتحادية".

وأضاف "أودّ أن أتقدم بخالص شكري وتقديري لرئيس الوزراء الاتحادي السيّد محمد شياع السوداني، ولجميع القوى والأطراف التي ساندتنا ودعمتنا من أجل تجاوز هذه العقبات والمعوقات معاً".

وأوضح البيان "لقد واجه إقليم كوردستان خلال الفترة الأخيرة محاولاتٍ عديدة للنيل من مواطنيه وإثارة اليأس في نفوسهم، ويطيب لي هنا أن أُعبّر عن بالغ شكري وتقديري للموظفين ومتقاضي الرواتب في الإقليم على صمودهم وثباتهم، وسنسعى لتوزيع رواتب شهر آذار قبل حلول عيد الفطر المبارك، خاصة مع اكتمال عملية توزيع رواتب شهر شباط خلال اليومين المقبلين".