ريزان حمه صالح: إيطاليا تدعم بقاء كيان إقليم كوردستان وتُقدّر الدور البارز لمسرور بارزاني

ممثلة حكومة إقليم كوردستان لدى إيطاليا ريزان حمه صالح
ممثلة حكومة إقليم كوردستان لدى إيطاليا ريزان حمه صالح

أربيل (كوردستان 24)- أكدت ممثلة حكومة إقليم كوردستان لدى إيطاليا ريزان حمه صالح، اليوم الجمعة، أن إيطاليا تدعم بقاء كيان إقليم كوردستان وقضية الشعب الكوردي، كما أنها تُقدّر الدور البارز لرئيس وزراء كوردستان مسرور بارزاني.

وقالت ريزان حمه صالح، في مقابلة مع كوردستان24، إن هناك علاقات قديمة للغاية تجمع إيطاليا بإقليم كوردستان، وتعزّزت هذه العلاقات بين الجانبين على مدى الـ 20 عاماً الأخيرة، مشيرة إلى أن جميع الحكومات الإيطالية أيدت قضية الشعب الكوردي.

وشددت على أن لرئيس الوزراء مسرور بارزاني دوراً مهماً للغاية، وإيطاليا تُقدّر الدور البارز الذي يلعبه رئيس حكومة إقليم كوردستان.

وأضافت أن الفاتيكان، إلى جانب إيطاليا، يولي اهتماماً كبيراً بإقليم كوردستان، حيث يسعى للحفاظ على استقراره باستمرار، نظراً لأهمية التعايش المشترك بين المكونات والأديان في الإقليم، والذي يُعتبر محورياً لدى الفاتيكان والبابا نفسه.

وأشارت إلى أن وجود قنصليات الدول الأجنبية في إقليم كوردستان، بالإضافة إلى العلاقات القوية التي يتمتع بها رئيس الوزراء مسرور بارزاني مع القناصل والممثلين الدبلوماسيين، قد عزّز العلاقات بين الإقليم ودول العالم، إذْ أن جميعهم يدعمون حكومة وشعب وكيان إقليم كوردستان.

وبيّنت أن وزارتي الدفاع والبيئة ومجلس الشيوخ الإيطالي مهتمون بشكل كبير بتعزيز كيان إقليم كوردستان ودعم قضية الشعب الكوردي، مع التأكيد على أهمية استمرار كيان إقليم كوردستان كما هو.