أوميد خوشناو يؤكد تقديم كافة التسهيلات اللازمة للسياح القادمين إلى إقليم كوردستان

محافظ أربيل أوميد خوشناو
محافظ أربيل أوميد خوشناو

أربيل (كوردستان 24)- توقع محافظ أربيل أوميد خوشناو، اليوم الخميس 11 نيسان 2024، توافد أعداد كبيرة من السياح القادمين من مناطق وسط وجنوب العراق إلى محافظة أربيل خلال عطلة عيد الفطر، مشيراً إلى أن السياح يحظون بمعاملة ممتازة للغاية عند نقاط التفتيش.

وقال خوشناو خلال مؤتمرٍ صحفي، حضرته كوردستان24، "في فترات العطل والأعياد، يشهد إقليم كوردستان، وخاصة محافظة أربيل، إقبالاً كبيراً من السياح الساعين لقضاء وقت ممتع مع أسرهم".

وأشار خوشناو إلى أنه من المتوقع هذا العام أيضاً وصول أعداد كبيرة من السياح، القادمين من مناطق وسط وجنوب العراق، إلى محافظة أربيل.

وشدد على "أنهم سيقدمون للسياح كل التسهيلات اللازمة، وسيستقبلونهم بأفضل الطرق الممكنة"، موضحاً "أنهم كانوا يواجهون العديد من المشكلات في السنوات السابقة على الحواجز، وكانت هناك شكاوى من الناس، إلا أنه تم حل تلك المشكلات الآن، ويتم معاملة السياح بأفضل الطرق وتقديم كافة التسهيلات لهم، مما يستحق الثناء والتقدير".

وأضاف خوشناو: "وفقاً للإحصاءات الواردة من نقاط التفتيش في محافظة أربيل، فقد بلغ عدد السياح الذين وصلوا إلى المحافظة أكثر من 14 ألف سائح في اليوم الأول من عيد الفطر، وحتى تاريخ اليوم الخميس وصلت نسبة السياح إلى 6500 سائح، ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال الساعات والأيام المقبلة".

وخلال فترات الأعياد والمناسبات، يتوافد آلاف السياح من مدن وسط وجنوب العراق ودول الجوار إلى إقليم كوردستان، إذْ يأتون لقضاء عطلة العيد والاستمتاع بجمال الأجواء الربيعية في المناطق السياحية المختلفة في الإقليم.

ومنذ تولي التشكيلة الحكومية التاسعة مهامها في إقليم كوردستان، عملت على تعزيز وتطوير القطاع السياحي في الإقليم والاستثمار فيه.