إيران تحتجز سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز

سفينة شحن MSC
سفينة شحن MSC

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن قوات بحرية في الحرس الثوري الإيراني سيطرت على سفينة شحن إسرائيلية بالقرب من مضيق هرمز في الخليج العربي.

وذكر موقع عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة أو ما يُعرف بـ"UKMTO" أن "سلطات إقليمية" احتُجزِت سفينة بالقرب من مضيق هرمز.

وقالت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري، "زعمت بعض المصادر الإخبارية أن سفينة الشحن هذه والتي تحمل اسم (MSC Aries)، ترفع العلم البرتغالي وترتبط بشركة (زودياك ماريتايم) ومقرها لندن، والتي يملكها الملياردير الإسرائيلي إيال عوفر".

ووفقا لتقرير UKMTO، وقع الحادث على بعد 50 ميلاً بحرياً شمال شرق الفجيرة، بالإمارات العربية المتحدة قبل الساعة 3 صباحاً بقليل من صباح السبت بالتوقيت العالمي (11 مساءً يوم الجمعة بالتوقيت الشرقي).

وجاء في تقرير الحادث: "ننصح السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

من جانبها، قالت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية، إن القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري احتجزت سفينة حاويات برتغالية من خلال عملية إنزال جوي نفذته مروحية.

وأوضحت الوكالة أنه تم سحب السفينة إلى المياه الإيرانية والتي يتواجد على متنها 20 بحاراً فلبينياً وكانت تنقل حاويات للهند.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن السفينة التي هاجمتها القوات الإيرانية بالقرب من مضيق هرمز مملوكة جزئياً لجهة إسرائيلية.

ورجحت إذاعة الجيش في بيانٍ مقتضب أن تكون السفينة مملوكة لرجل الأعمال إيال عوفر الذي يعمل في مجال الشحن البحري.