الجيش الإسرائيلي يؤكد "إحباط" الهجوم الإيراني

مشاهد لطائرات مسيّرة وصواريخ فوق سماء إسرائيل/أ ف ب
مشاهد لطائرات مسيّرة وصواريخ فوق سماء إسرائيل/أ ف ب

أربيل (كوردستان 24)- أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد "إحباط" الهجوم الذي شنّته إيران ضد الدولة العبرية، مؤكداً اعتراض "99 بالمئة" من الطائرات المسيّرة والصواريخ التي كانت تستهدفها.

وقال الجيش في بيان "الهجوم الإيراني كما تمّ التخطيط له من قبل إيران أحبِط"، مضيفاً "اعترضنا 99 بالمئة من التهديدات نحو الأراضي الإسرائيلية. هذا انجاز استراتيجي مهم".

وأوضح أن طهران شنّت "هجوماً ضد إسرائيل وأطلقت أكثر من 300 تهديد من أنواع مختلفة" منها "صواريخ بالستية وطائرات مسيّرة وصواريخ كروز"، مشيراً الى أن هذا الهجوم واجه "التفوق الجوي والتكنولوجي" للجيش الإسرائيلي بمشاركة "تحالف قتالي قوي... تمكّن من اعتراض الغالبية الساحقة من التهديدات".

وأكد الجيش في بيانه أنه "من أصل أكثر من 120 صاروخاً بالستياً، اخترق عدد ضئيل جداً الحدود الإسرائيلية... سقط في قاعدة لسلاح الجو في نفاطيم (بجنوب الدولة العبرية) وألحقت أضراراً طفيفة في منشأة".

إلا أنه أكد أن "القاعدة تواصل عملها ومهامها"، وأن إيران "فشلت" في اعتقادها بأنها "ستشل عمل القاعدة الجوية وستضر بقدراتنا الجوية".

بدوره، أكد وزير الدفاع يوآف غالانت أنه "سويّاً مع الولايات المتحدة وشركاء إضافيين، تمكنا من الدفاع عن أرض دولة إسرائيل"، معتبراً أن "الحملة لم تنتهِ بعد... يجب أن نبقى متأهبين".

 

المصدر: AFP