هونر جمال: قضية رواتب موظفي كوردستان تم حلها بالكامل

المتحدث باسم وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان هونر جمال
المتحدث باسم وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان هونر جمال

أربيل (كوردستان 24)- قال المتحدث باسم وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان هونر جمال، إن مشكلة رواتب موظفي كوردستان تم حلّها بشكلٍ كامل.

وخلال مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم الأربعاء، أوضح جمال أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وخلال زيارته للولايات المتحدة أكّد أن مسألة رواتب موظفي حكومة الإقليم "تم حلها نهائياً، ولن تشكّل مشكلة بعد الآن، لأن الرواتب حق أساسي لموظفي حكومة إقليم كوردستان".

وفيما يتعلق برواتب شهر نيسان، قال هونر جمال إن الحكومة الاتحادية تباشر بتوزيع الرواتب شهرياً بعد يوم الـ 18، ومن القرر أن يتم إرسال رواتب المتقاعدين أولاً إلى إقليم كوردستان، ومن ثم رواتب الوزارات والدوائر الأخرى بعد ذلك.

وأضاف: لذلك، ينبغي أن يبدأ توزيع الرواتب في العراق خلال الأسبوع المقبل، وسنقوم بإعداد جدول قوائم رواتب الموظفين لإرسالها إلى بغداد، لضمان توزيع رواتب موظفي إقليم كوردستان في الوقت المحدد.

وبخصوص صرف رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، أوضح جمال أنه في وقتٍ سابق، طلب رئيس حكومة إقليم كوردستان من خلال كتاب رسمي صرف الرواتب الثلاثة، "إلا أننا لم نتلق رداً إيجابياً بخصوص التعامل مع تلك الرواتب الثلاثة. بمعنى آخر، لم يتم صرف تلك الرواتب من قبل العراق بسبب عدم تنفيذ قانون الموازنة".