شيخ جنكي: بايدن والرئيس بارزاني لديهما وجهات نظر متطابقة بشأن انتخابات برلمان كوردستان

رئيس تحالف جبهة الشعب لاهور شيخ جنكي
رئيس تحالف جبهة الشعب لاهور شيخ جنكي

أربيل (كوردستان 24)- أكد رئيس تحالف جبهة الشعب لاهور شيخ جنكي، اليوم الأربعاء، أن لدى الرئيس الأمريكي جو بايدن وجهة نظر تتماشى مع وجهة نظر الرئيس بارزاني، بشأن إجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان.

وقال شيخ جنكي في مؤتمرٍ صحفي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، أشار إلى "ضرورة إجراء انتخابات نزيهة" في إقليم كوردستان، أي أنه بهذا الصدد يتفق مع وجهة نظر الرئيس بارزاني.

ويأتي تصريح لاهور شيخ جنكي، بعد أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، يوم الاثنين الماضي، إن "الولايات المتحدة تدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في إقليم كوردستان".

وباستمرار يؤكد الرئيس بارزاني على أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يدعم إجراء انتخابات حرة وشفافة ونزيهة في إقليم كوردستان، مبيناً أن الحزب أول من بادر بعد الانتفاضة إلى إجراء الانتخابات، والانتقال من شرعية الثورة إلى الشرعية القانونية والدستورية.

ويشدد الرئيس بارزاني على أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يطالب بمعالجة الملاحظات والمسائل الفنية التي تحول دون إجراء انتخابات سليمة وسويّة، فضلاً عن إيجاد صيغة مناسبة تضمن مشاركة المكونات وعدم انتهاك حقوقهم.