اللجماوي يكشف عن الملفات التي سيناقشها أردوغان في زيارته إلى بغداد

ماجد اللجماوي
ماجد اللجماوي

أربيل (كوردستان 24)- قال سفير العراق لدى أنقرة، ماجد اللجماوي، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد "ستشهد توقيع اتفاقية استراتيجية في مختلف المجالات".

وأكّد اللجماوي أن زيارة أردوغان إلى بغداد "ستسهم في حل الملفات العالقة بين البلدين الجارين"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

معتبراً في الوقت ذاته، أن الزيارة "ستحقق قفزة نوعية شاملة في علاقات التعاون بين العراق وتركيا".

وبحسب اللجماوي، فإن الزيارة ستشهد أيضاً "توقيع اتفاقيّة إطاريّة استراتيجيّة ضمن المجالات الأمنيّة، والاقتصاديّة، والتنمويّة، وإحراز تقدم في ملفي المياه والطاقة، وعملية استئناف تصدير النفط العراقيّ عبر تركيا".

وأوضح سفير العراق أن زيارة أردوغان "تأتي في إطار سعي البلدين إلى تعزيز العلاقات الثنائيَّة بينهما، خاصةً في ظل وجود الكثير من المشاريع ومُذكرات التفاهم التي قد تبرم بين البلدين وعلى رأسها طريق التنمية، ودور تركيا في هذا المشروع الاستراتيجيّ الحيويّ".

وأعلن وزير الدفاع التركي، يشار غولر، أن أردوغان سيجري زيارة رسمية إلى العراق، يوم الاثنين المقبل، ومن المقرر أن توقّع بغداد وأنقرة اتفاقية استراتيجية على هامش الزيارة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكد في وقتٍ سابق، أن قضية المياه ستكون واحدة من أهم بنود جدول أعماله خلال زيارته للعراق، في حين لمّح إلى زيارة أربيل بعد بغداد.

وأشار أردوغان، إلى أن تركيا تدرس طلبات تقدم بها الجانب العراقي بخصوص المياه، مشددًا على أنهم سيسعون لحل هذه المشكلة معهم.