رئيس اتحاد المعلمين في إقليم كوردستان: رفع قائمة باسماء المحاضرين بهدف التعيين خطوة هامة

أربيل (كوردستان24)- أكد رئيس اتحاد المعلمين في كوردستان، أحمد كرمياني، أن قرار رفع قائمة باسماء المحاضرين، للحكومة الاتحادية، بهدف التعيين خطوة هامة، مشيراً إلى أن حكومة إقليم كوردستان، تعمل على حل مشكلة المعلمين المحاضرين، واتخذت قرارات في صالحهم.

وبقرار من رئيس حكومة إقليم كوردستان، وجهت قوائم بأسماء المعلمين المحاضرين إلى بغداد، غير الموظفين، لتحويلهم إلى موظفين بصفة عقود.

وقال وزير التربية في حكومة إقليم كوردستان، آلان حمه سعيد، الثلاثاء 9 نيسان 2024، خلال بيان: "بأمر من رئيس الوزراء مسرور بارزاني، تقوم وزراة التربية بإعداد قائمة بأسماء المعلمين المحاضرين، غير الموظفين، لإرسالها إلى بغداد، بعد عيد الفطر، على أساس التعيين بصفة عقود، ليتمكنوا من تلقي رواتبهم من الحكومة الاتحادية".

وأضاف: " نطلب من جميع الأطراف دعم هذه الخطوة، حيث ستبذل حكومة إقليم كوردستان قصارى جهدها لتنفيذ هذا الأمر للمعلمين".

وفقاً لـ حمه سعيد، أرسلت وزارة التربية الثلاثاء 16/4/2024 قائمة بجميع محاضري وزارة التربية إلى مجلس الوزراء لتوجيهها إلى الحكومة الاتحادية العراقية عبر وزارة مالية إقليم كوردستان.

رئيس اتحاد المعلمين في كوردستان، أحمد كرمياني، أشار إلى قرار رفع قائمة باسماء المحاضرين، للحكومة الاتحادية، بهدف التعيين خطوة هامة، مؤكداَ أن حكومة إقليم كوردستان، تعمل على حل مشكلة المعلمين المحاضرين، واتخذت قرارات في صالحهم.

هناك حوالي 35،550 معلما في إقليم كوردستان. يتم تخصيص 13 مليار دينار شهريا من قبل وزارة المالية. راتب المحاضرين الحاصلين على درجة البكالوريوس هو 400،000 دينار والحاصلين على دبلوم هو 350،000 دينار.