الحكومة الاتحادية تخفِّض نسبة إقليم كوردستان من الحصص الغذائية

أربيل (كوردستان 24)- قال نوزاد شيخ كامل، المدير العام للتجارة في إقليم كوردستان، إن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في بغداد قد أرسلت كتاباً يفيد بتخفيض نسبة إقليم كوردستان من الحصص الغذائية.

وفي تصريح لـ كوردستان24، أكد نوزاد شيخ كامل أنه في هذا الشهر سيتم منح مواطني إقليم كوردستان كميات أقل من الأرز ومعجون الطماطم، مشيراً إلى أن هذا التخفيض غير مرتبط بوكلاء الحصص الغذائية.

وأوضح المدير العام للتجارة في إقليم كوردستان أننا تلقينا كتاباً من الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في بغداد، يفيد بتوزيع الجزء الثالث من الحصص الغذائية، ولكن تم إجراء تغييرات في تلك الحصص، مؤكداً أن السبب وراء هذه التغييرات "غير معروف".

وبيّن أنه سيتم منح كل مواطن كيلوغرامين ونصف من الأرز، وهو أقل بمقدار نصف كيلوغرام مما كانت عليه في الأشهر السابقة، كما سيتم توزيع زجاجة واحدة من معجون الطماطم بسعة 800 غرام لكل مواطن خلال هذا الشهر، بدلاً من الجزأين الثالث والرابع من الحصص الغذائية.

وأضاف قائلاً: سيتم بدء توزيع الجزء الثالث من الحصص الغذائية في يوم غد الاثنين، وقد أطلقت وزارة التجارة الاتحادية عليها اسم "حصة الجزء الرابع"، نظراً لأن الكمية الإضافية التي تم توزيعها على المواطنين خلال شهر رمضان تم احتسابها عندهم كشهر كامل.

وشدد على أن الحصص الغذائية المخصصة للتوزيع على المواطنين ستخضع لفحص مسبق لضمان جودتها، وفي حال عدم وجود أية مشاكل وتأكد من جودتها، سيتم توزيعها على المواطنين.