بلند إسماعيل: هناك اطراف ترغب بتغيير المعادلات السياسية من خلال الانتخابات

بلند إسماعيل
بلند إسماعيل

أربيل (كوردستان 24)- قال عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني،  بلند إسماعيل، إن جهة خارجية تريد تغيير المعادلات من خلال تصميم خاص لانتخابات مزورة وخريطة مرسومة مسبقاً.

وأوضح إسماعيل في مقابلةٍ على شاشة كوردستان 24، أن موقف الديمقراطي الكوردستاني "ليس حيال الانتخابات فقط، بل لتصحيح العملية السياسية برمتها في العراق".

وأضاف: موقف الحزب يهدف إلى منع العراق من التوجّه نحو المركزية وتنفيذ قرارات المحكمة الاتحادية، واحترام كيان إقليم كوردستان الدستوري ومستحقاته المالية.

وتابع: مخاوف الحزب الديمقراطي هي أن طرفاً خارجياً يريد إجراء الانتخابات لصالح حزبٍ واحد بتصميم وهمي ومخطط مسبق، حتى يتمكن من السيطرة بسهولة على هذه القوة.

وزاد: على مر السنوات، مارست بعض الأطراف الكثير من الضغوط السياسية والاقتصادية والأمنية على إقليم كوردستان وحكومته وحزب الديمقراطي الكوردستاني لتنفيذ خططها، لكنها فشلت.

وأشار إسماعيل إلى أن هناك جهات "تريد تنفيذ هذه الخطة من خلال الانتخابات وحل المشكلة السياسية لصالحها، وبالتالي تنفيذ أجنداتهم بسهولة.

وختم حديثه قائلاً: إذا لم يشارك الحزب الديمقراطي الكوردستاني في الانتخابات، فسوف تتعطل العملية السياسية برمتها في العراق، لذلك نعتقد أنه يجب معالجة مخاوف الحزب وإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.