عضو في وفد أردوغان لـ كوردستان24: سيتم توقيع 26 اتفاقية بين العراق وتركيا

كبير مستشاري رجب طيب أردوغان عبد الرحمن كورت
كبير مستشاري رجب طيب أردوغان عبد الرحمن كورت

أربيل (كوردستان 24)- أكد عضو الوفد التركي وكبير مستشاري رجب طيب أردوغان عبد الرحمن كورت، أنه سيتم توقيع 26 اتفاقية بين العراق وتركيا، اليوم الاثنين 22 نيسان 2024.

وقال كورت في تصريح خاص لـ كوردستان24، إنه "تم توقيع أربع اتفاقيات بين العراق وتركيا حتى الآن"، مشدداً على أن "مجموع الاتفاقيات التي سيتم توقيعها يصل إلى 26 اتفاقية".

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين العراق وتركيا يبلغ 17 مليار دولار، لافتاً إلى استمرار الاجتماع الثنائي بين الوفدين العراقي والتركي.

وشدد كبير مستشاري الرئيس التركي عبد الرحمن كورت، على "أننا نعيش معاً منذ آلاف السنين".

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق وإقليم كوردستان، أكد أن زيارة أردوغان إلى أربيل وبغداد "مهمةً للغاية".

واستقبل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، صباح اليوم الاثنين، رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، الذي يزور العراق على رأس وفدٍ رسمي رفيع المستوى.

ويجري السوداني وأردوغان مباحثات رسمية ثنائية، إضافة إلى مباحثات موسعة على مستوى الحكومة والوزراء من الجانبين، كما ستشهد الزيارة البحث في ملفات المياه والاقتصاد والأمن ومشروع طريق التنمية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

إلى جانب توقيع اتفاق إطار استراتيجي ثنائي يهدف إلى توسعة الشراكة في المجالات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات ومواجهة التحديات البيئية والإقليمية المشتركة.

وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، كشف أمس الأحد، أن بلاده ستوقّع أكثر من 20 اتفاقية مع العراق خلال زيارة أردوغان إلى بغداد.