رئيس حكومة إقليم كوردستان يجدّد دعمه الكامل لحرية التعبير والصحافة

مسرور بارزاني
مسرور بارزاني

أربيل (كوردستان 24)- أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، عن تقديره واحترامه للدور المهم الذي يلعبه الصحفيون.

مجدداً دعمه الكامل لحرية التعبير وحرية العمل الصحفي.

وكتب مسرور بارزاني عبر منصة (إكس X): في يوم الصحافة الكوردية، ننظر دائماً بكل احترام وتقدير إلى الدور المهم الذي يلعبه الصحفيون ومهنة الصحافة، ونكرر دعمنا الكامل لحرية التعبير وحرية الصحافة.

وتصادف اليوم الـ 22 أبريل نيسان 2024، الذكرى السنوية الـ 126 لصدور أول صحيفة كوردية باسم (كوردستان) على يد الأمير مقداد مدحت بدرخان عام 1898 في القاهرة.

وبحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، انطلقت اليوم الاثنين 22 نيسان (أبريل) 2024، فعاليات ملتقى أربيل الدولي للعمل الصحفي الذي نظمته نقابة صحفيي كوردستان والاتحاد الدولي للصحفيين، بمشاركة نخبة من الصحفيين والإعلاميين من مختلف أنحاء العالم.

وخلال افتتاح فعاليات الملتقى، ألقى رئيس الحكومة كلمة رحب فيها بجميع الصحفيين والإعلاميين المشاركين، وأعرب عن أمله بأن تسهم نتائج وتوصيات الملتقى في الارتقاء بمستوى العمل الصحفي، كما هنأ صحفيي كوردستان بمناسبة يوم الصحافة الكوردية وذكرى تأسيس نقابة صحفيي كوردستان.

وأكد أن حكومة إقليم كوردستان تقدر الدور الحيوي الذي يضطلع به الصحفيون خلال ممارسة مهامهم بمهنية ومسؤولية، في إطار القانون وأخلاقيات المهنة والمعايير الدولية، وتثمن مساهمتهم في نشر الوعي وتقديم المعلومات بدقة وأمانة، وتشخيص أيّ تقصير أو تجاوز، ودعم مسيرة الإصلاح.