روند حسين: سبب نجاح فعالية "تيدكس نشتيمان" يعود إلى الدعم المباشر من رئيس حكومة كوردستان

منظم فعالية "تيدكس نشتيمان" روند حسين
منظم فعالية "تيدكس نشتيمان" روند حسين

أربيل (كوردستان 24)- أكد منظم فعالية "تيدكس نشتيمان" روند حسين، اليوم الخميس، أن الدعم المباشر من رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، هو واحد من أسباب نجاح الفعالية وتوسعها وتحسنها سنوياً.

وفي كلمته على هامش فعالية "تيدكس نشتيمان"، قال حسين إنه عندما يتم تنظيم برنامج ضمن هذه الفعالية، يتم وضع شرطين: الأول هو جلب أفضل المتحدثين ومناقشة أبرز المواضيع، والثاني هو إيجاد الحلول للتحدّيات التي تواجه إقليم كوردستان والمنطقة على منصة "تيدكس نشتيمان".

وأوضح منظم الفعالية أنه خلال هذا العام سيكون هناك إدارة لفعالية "تيدكس نشتيمان" من قبل أكثر من 100 شاب، وأن الفعالية تتوسع وتتحسن سنوياً بشكل متزايد.

وأشار إلى أن هذا يعود لسببين، الأول هو الدعم المباشر من رئيس الوزراء مسرور بارزاني، والثاني يعود إلى المتطوعين والشباب في "تيدكس نشتيمان".

وانطلقت الفعاليات الخاصة بمؤتمر "تيدكس نشتيمان" في دورته السابعة، اليوم الخميس 25 نيسان 2024، في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان. ومن المقرر أن يحضر هذا الحدث ضيوف من الشباب والمسؤولين والقناصل والمنظمات، حيث سيتم إلقاء عدة كلمات خلال الحدث.

ويُقام المؤتمر في قاعة سعد عبدالله، بمشاركة 1500 شخصية، وبرعاية إعلامية من مؤسسة كوردستان24. وسيلقي كلمات خلال الحدث 13 شخصاً من الشباب والمسؤولين والقناصل والمنظمات، سواء من داخل إقليم كوردستان أو خارجه.

مؤتمر "تيديكس نيشتمان" هو حدث عالمي يُقام سنوياً في العديد من البلدان، حيث يُعرض أفكار وقدرات وابتكارات الشباب المتميزين في المجتمع، وذلك في مختلف المجالات.

وتيد (TED بالإنكليزية) اختصار لتكنولوجيا وترفيه وتصميم، وهو سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة عالمياً.