رئيس حكومة إقليم كوردستان يوافق على قرار يصب في مصلحة ذوي الاحتياجات الخاصة

رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني
رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني

أربيل (كوردستان 24)- وافق مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس 25 نيسان 2024، على إرسال أسماء 13 ألف شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى وزارة المالية الاتحادية، لغرض تأمين المنح المالية لهم.

وذكرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كوردستان في بيان، تلقت كوردستان24 نسخة منه، أن رئيس الوزراء مسرور بارزاني وافق على إرسال أسماء 13 ألف شخص جديد من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى وزارة المالية الاتحادية، لتأمين المنح المالية لهم شهرياً.

وأضاف البيان: بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات في تسجيل أسماء ذوي الاحتياجات الخاصة الجدد في إقليم كوردستان، وبتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء، تمت الموافقة على إرسال أسماء ذوي الاحتياجات الخاصة الجدد إلى وزارة المالية الاتحادية، إذْ أن أكثر من 13 ألف شخص خضعوا للفحص في المرحلة الأولى، لتأمين منح ذوي الاحتياجات الخاصة لهم من قبل الوزارة الاتحادية.

ووفقاً للكتاب الذي وجهته وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلى رئاسة مجلس الوزراء، فإن بيانات الوزارة تشمل 13227 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة حتى تاريخ 24 تشرين الأول 2023. وقد خضع هؤلاء للفحص من قبل لجان خاصة في الفترة الماضية كمرحلة أولى.