واشنطن تُدين حرق مكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في قامشلو

شعار الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والسفارة الأمريكية في سوريا
شعار الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والسفارة الأمريكية في سوريا

أربيل (كوردستان 24)- أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس 25 نيسان 2024، حرق مكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في قامشلو، داعيةً إلى محاسبة المسؤولين عن هذه الهجمات.

وقالت السفارة الأمريكية في سوريا في تدوينة على حسابها في منصة "إكس"، "ندين حرق مكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في القامشلي".

وأضافت السفارة: "يجب أن تتوقف الهجمات على المكاتب والأحزاب السياسية في شمال سوريا، ويجب محاسبة المسؤولين عنها".

وتابعت في التدوينة: "نحث جميع الأطراف على الانخراط في خطاب هادف، لتحقيق تطلعات الشعب السوري دون عنف".

وفي يوم الأربعاء 24 نيسان 2024، قال المجلس الوطني الكوردي في سوريا في بيان، إنه "في تصعيد جديد أقدم مسلحون تابعون لـ (PYD) فجر يوم 24 نيسان 2024، بالاعتداء على مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، في مدينة قامشلو، وأحرقوها بما فيها من أثاث ومستلزمات، كما حاولوا حرق مكتب المجلس الوطني الكوردي في مدينة تربه سبي".

وأضاف البيان: "وجرى ذلك بشكل متزامن، الأمر الذي يدل على الفعل المخطط والممنهج لهذا العمل الترهيبي الذي لم ينفكوا عنه في اعتدائهم على المجلس الوطني الكوردي والأحزاب المنضوية فيه، وبشكل لم يعد ينطلي على أحد الغايات والمقاصد من ورائها".

وتابع البيان: "إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا يدين بأشد العبارات هذه الأفعال المشينة في إثارة القلق وترهيب الناس واستهداف مقار ومكاتب المجلس، ويدعو الفعاليات والمنظمات الاجتماعية والمدنية والأحزاب إلى إدانة ذلك".

وطالب البيان "المنظمات الحقوقية الدولية والتحالف الدولي وفي المقدمة منها الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ ما يلزم لوقف هذه الاعتداءات التي تزيد من حالة الاحتقان والتوتر وعدم الاستقرار".