مدير دائرة الري في دهوك يؤكد تشكيل لجنة لإصلاح السدود والأحواض التي تضررت بفعل الفيضانات

مدير دائرة الري في محافظة دهوك هيژا عبد الواحد
مدير دائرة الري في محافظة دهوك هيژا عبد الواحد

أربيل (كوردستان 24)- قال هيژا عبد الواحد، مدير دائرة الري في محافظة دهوك، اليوم الجمعة، إن الفيضانات التي اجتاحت المحافظة خلال منتصف شهر آذار الماضي ألحقت أضراراً جسيمة بالسدود والأحواض الاصطناعية، مشيراً إلى تشكيل لجنة من قبل محافظ دهوك لإصلاح وترميم تلك البنى التحتية.

هيژا عبد الواحد أشار إلى أن حكومة إقليم كوردستان قامت بإنشاء 51 حوضاً اصطناعياً في محافظة دهوك، وأن الفيضانات قد تسببت في إلحاق أضرار متنوعة بها.

وأوضح أن الأضرار قد أصابت جميع الأحواض الاصطناعية، سواء كانت قد اكتملت أو لا زالت قيد الإنشاء، حيث قامت اللجنة المشكلة بتقدير هذه الأضرار وتم إصدار قرار بترميمها وإصلاحها.

وفي صباح يوم الثلاثاء 19 آذار مارس 2024، غطت موجة من الأمطار الغزيرة محافظات إقليم كوردستان، إذْ كان تأثير الموجة أكبر على محافظة دهوك.

ونتيجة للأمطار لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في دهوك، كما فاضت عدة أحياء بالمدينة، ودخلت المياه عدداً من المنازل، وأغلقت بعض الطرقات أمام سائقي السيارات.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، وجّه محافظ دهوك علي تتر باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية حياة المواطنين في المحافظة إثر الأمطار والسيول .

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على القيام بالإجراءات اللازمة لحماية حياة المواطنين، وجهوزية الحكومة لتقديم المساعدات العاجلة، وتعويض المتضررين.