كوهدار شيخو لـ كوردستان24: ناقشنا مجموعة من الملفات الهامة مع المسؤولين القطريين

المشرف على إدارة زاخو المستقلة كوهدار شيخو
المشرف على إدارة زاخو المستقلة كوهدار شيخو

أربيل (كوردستان 24)- منذ ثلاثة أيام، يتواجد وفد من إدارة زاخو المستقلة في العاصمة القطرية الدوحة، للتباحث مع المسؤولين القطريين حول القضايا المتعلقة بالاستثمار والرياضة والبلديات.

وفي هذا السياق، صرّح المشرف على إدارة زاخو المستقلة، كوهدار شيخو، لـ كوردستان24، قائلاً: يتواجد وفد من إدارة زاخو المستقلة في قطر منذ ثلاثة أيام، حيث ناقشنا مع الأطراف المعنية في البلاد مجموعة من الملفات الهامة.

وأوضح أن أهم تلك الملفات تتمحور حول قضايا الاستثمار في إقليم كوردستان عموماً وإدارة زاخو المستقلة خصوصاً، بالإضافة إلى الاستفادة من المستثمرين القطريين، وتشجيعهم على زيارة إقليم كوردستان وزاخو.

وأضاف شيخو: يسرنا أننا قمنا بالتباحث حول هذا الموضوع مع هيئة الاستثمار وعدد من المستثمرين القطريين، حيث وعدونا بإجراء زيارة إلى إقليم كوردستان وزاخو.

وتابع قائلاً: في قطر، شرحنا للمستثمرين القطريين أهداف التشكيلة الحكومية التاسعة في إقليم كوردستان ورؤية رئيس الوزراء مسرور بارزاني، وأكدنا لهم توفير جميع التسهيلات لزيارة إقليم كوردستان وتنفيذ الاستثمارات، موضحاً أنه في المستقبل ستتوضح نتائج زيارتنا.

وفيما يتعلق بالرياضة، لفت المشرف على إدارة زاخو المستقلة إلى أن وجود مدرب نادي زاخو (القطري طلال البلوشي) أضفى شهرة على النادي في قطر، ونظرًا لذلك، زرنا الأكاديمية الرياضية في قطر للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

وأضاف أنهم التقوا مع رئيس بلدية الدوحة، وطلبوا منه مساعدتهم في نقل تجربة الدوحة في مجال الإدارة البلدية إلى زاخو، بالإضافة إلى العمل على آلية إعلان التوأمة بين زاخو والدوحة.

ومن المقرر أن تُعلَن التوأمة بين مدينتي زاخو بإقليم كوردستان والدوحة القطرية، على أن يجري الجانبان مزيداً من الزيارات مستقبلاً بهذا الخصوص.

 

ترجمة وتحرير: أحمد حاجي