نيجيرفان بارزاني والسوداني يجتمعان في بغداد

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني
رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ورئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني

أربيل (كوردستان 24)- اجتمع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت 27 نيسان 2024، في العاصمة الاتحادية بغداد، مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني.

وقال بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان، إن الاجتماع تباحث حول الأوضاع في العراق بشكل عام، وتناول جهود وخطوات الحكومة الاتحادية في المجالات الخدمية والتنموية وفقاً لجدول أعمالها، بهدف تحسين خدمات ورفاهية المواطنين في جميع أنحاء البلاد.

وأشار البيان إلى أن الجانبين شددا على أهمية مواصلة الحوار البناء بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان بشأن القضايا المشتركة.

كما سلط الجانبان الضوء بحسب البيان، على أحدث التطورات والمستجدات السياسية في البلاد، وأكدا على أهمية استمرار دعم الجهود الحكومية على الصعيدين الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات بين أربيل وبغداد. وفي هذا السياق، أشارا إلى ضرورة دعم جميع الأطراف السياسية العراقية.

ولفت البيان إلى أن رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني قد رأى أن زيارة رئيس إقليم كوردستان إلى بغداد لمعالجة جميع القضايا المشتركة تعد بالغة الأهمية، بدوره، عبّر نيجيرفان بارزاني عن تقديره للخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء السوداني، ولإصراره على الحوار بين جميع الأطراف من أجل تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد.

ووصل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت 27 نيسان 2024، إلى العاصمة الاتحادية بغداد، حيث كان مقرراً أن يعقد أول اجتماع له مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، ومن ثم أن يشارك في اجتماع ائتلاف إدارة الدولة.