سان جيرمان يفشل في حسم اللقب على أرضه

من اللقاء الذي جمع سان جرمان ولوهافر
من اللقاء الذي جمع سان جرمان ولوهافر

أربيل (كوردستان 24)- فشل نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بتعادل في الرمق الأخير على ملعبه مع لوهافر 3-3، السبت، في المرحلة الحادية والثلاثين.

وكان سان جيرمان الذي تأخر بهدفين، مطالباً بالفوز ليكرس بطلاً بغض النظر عن باقي نتائج المرحلة، قبل خمسة أيام من استحقاقه القاري أمام بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

إلا أن مصيره بات مرتبطاً الآن بنتيجة وصيفه موناكو الذي يواجه مضيفه ليون الأحد.

ورفع سان جيرمان رصيده في المركز الأول إلى 70 نقطة، متقدماً بفارق 12 نقطة على موناكو قبل ثلاث مراحل من النهاية، علماً انه في حال خسر نادي الإمارة أو لم يحصد النقاط الثلاث، فستحتفل جماهير باريس باللقب الثالث توالياً والعاشر في 12 موسماً، وبخلاف ذلك سيكون عليها الانتظار المرحلة 32 والمباراة أمام تولوز في 12 أيار المقبل للحسم.

وفي حين واصل سان جيرمان سلسلة عدم خسارته في الدوري منذ 15 أيلول في 26 مباراة توالياً، خسر لوهافر 8 من مبارياته الـ 11 الاخيرة في "ليغ1".

وجلس هداف سان جيرمان والدوري كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، فيما شارك عثمان ديمبيلي إلى جانب راندال كولو مواني وبرادلي باركولا.

وخاض النادي الباريسي مباراته الرقم 700 في مختلف المسابقات منذ استحواذ قطر على ملكيته، في سجل من 494 فوزاً مقابل 116 تعادلاً و90 هزيمة.