أربيل تحتضن الملتقى الـ 29 للجامعات العربية

كيهان زراري
كيهان زراري

أربيل (كوردستان 24)- قال عميد كلية التقنية التطبيقية في جامعة صلاح الدين "البوليتكنيك"، كيهان زراري، إن الملتقى العربي التاسع والعشرون لتبادل فرص التدريب سيعقد بأربيل، بمشاركة 70 ممثلاً عن الجامعات العربية.

وبحسب العميد، فإن نحو 70 ممثلاً عن جامعات الدول العربية سيشاركون في هذا الملتقى، بما في ذلك جامعات كوردستان وجامعة البوليتكنيك وجامعة صلاح الدين وجامعة أربيل الطبية.

يأتي هذا اللقاء، بهدف تشجيع الجامعات وطلابها على المشاركة في توفير فرص التدريب للجامعات المشاركة في اتحاد الجامعات العربية.

كما يعمل هذا الملتقى أيضاً تحت مظلة الاتحاد العربي، واتحاد الجامعات ومع المجلس العربي، من أجل الابتكار الطلابي.

وأضاف زراري في حديثٍ لـ كوردستان24، أن هذا الملتقى "سيكون له تأثير كبير على طلاب جامعة أربيل التقنية للمشاركة في فرص التدريب لدى  الدول العربية".

وأوضح أن جامعة البوليتكنيك "عضو في الجامعات العربية منذ عام 2015، وبعض من طلابها أوفِدوا إلى الدول العربية، وعلى العكس أيضاً، قَدِم طلاب من الدول العربية إلى جامعة بوليتكنيك في أربيل".

ووفق زراري، فإن هذا التدريب "سيؤدي إلى تطوير قدرات الطلاب العلمية والأكاديمية، ويكتشف المواهب الكامنة لدى الطلاب ويسخّر المهارات الجامعية التي تلقوها على مدى أربع سنوات لاستخدامها في سوق العمل".