اعتقال 580 شخصاً منذ بداية العام الحالي بتهم تتعلق بالمخدرات

أربيل (كوردستان24)- تواصل حكومة إقليم كوردستان جهودها في مكافحة المخدرات، ومنذ بداية العام الحالي تم اعتقال 580 شخصاً بتهم الاتجار وتعاطي المخدرات.

وتقوم فرق من مديرية مكافحة المخدرات وفريق من وزارة الصحة ولجنة من محافظة أربيل، بزيارة المقاهي والمطاعم بشكل دوري، لاجراء فحص المخدرات لتبغ "الشيشة او النركيلة" وكذلك فحص موظفي الكافتريات والمطاعم.

وقال بَنا محمد وهو عضو في اللجنة الصحية "تشمل اختباراتنا فحص المخدرات لجميع الموظفين العاملين في المقاهي والمطاعم، كما ويتم فحص بول العاملين في مختبراتنا، ونقوم بقراءة النتائج جيداً، وبالتأكيد سنكون على علم في حال اذا كان أي شخص مدمن او متعاطي المخدرات".

لجان خاصة تقوم بفحص جميع المقاهي والمطاعم التي يتوفر فيها تبغ "النركيلة او الشيشة"، ويتم نقل عينات من التبغ الى المختبر لاخضاعها لاختبارات شاملة، لتحديد ما اذا كانت تحتوي على مواد مخدرة.

وقال أركان عمر المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات في إقليم كوردستان "نقوم بفحص خلطات تبغ "النركيلة او الشيشة" في المقاهي والمطاعم، للتأكد من انها ليست مركزاً لتوزيع المخدرات وبيعها، وفي ذات الوقت نقدم التعليمات والارشادات لاصحاب المقاهي والمطاعم، للالتزام بارشادات مديرية مكافحة المخدرات".

وأضاف أركان عمر "اننا عازمون على ألا يصبح إقليم كوردستان مركزاً لتهريب وبيع المخدرات، وفي حال كشفنا حالات التهريب والبيع، سنتخذ اجراءات قانونية صارمة ضد اولئك الاشخاص".

وبحسب احصائيات المديرية العامة لمكافحة المخدرات في إقليم كوردستان، فقد تم اعتقال 580 شخصا خلال العام الجاري، من بينهم 328 متهم قاموا بشراء وبيع هذه المخدرات، وتم ضبط 76 كيلو غرام من المخدرات.

حملة مكافحة المخدرات في المقاهي والمطاعم بإقليم كوردستان، هي حملة مستمرة والهدف منها هو حماية مواطني إقليم كوردستان من هذه المواد.