وفد قطري يصل إلى أربيل لافتتاح قنصلية الدوحة لدى إقليم كوردستان

أربيل (كوردستان 24)- وصل وفد قطري إلى أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، مساء اليوم الجمعة 24 أيار 2024، لافتتاح القنصلية العامة للدوحة لدى الإقليم.

وأفادت مراسلة كوردستان24، بأن وفداً قطرياً وصل إلى أربيل عبر مطار أربيل الدولي مساء اليوم، حيث تم استقبالهم من قبل سفين دزيي، مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، إذْ أنه من المقرر افتتاح القنصلية العامة القطرية في الإقليم مطلع الأسبوع المقبل.

في السياق، أكد مستشار دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان هلكورد سالَيي، اليوم الجمعة، أن وفداً قطرياً سيزور العاصمة أربيل، لافتتاح قنصلية الدوحة لدى إقليم كوردستان.

وقال هلكورد ساليي في تصريحٍ لـ كوردستان24، "سيصل وفدٌ قطري برئاسة الدكتور أحمد حسن الحمادي، الأمين العام في وزارة الخارجية القطرية، إلى أربيل مساء اليوم، وسيتم استقباله من قبل سفين دزيي، مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان".

وأشار ساليي إلى أن "هدف الزيارة هو تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وقطر، بالإضافة إلى عقد عدة لقاءات مع كبار المسؤولين في الإقليم، وافتتاح القنصلية العامة القطرية في أربيل بشكل رسمي".

وأضاف: "من المقرر افتتاح القنصلية العامة القطرية في أربيل يوم الأحد القادم 26 أيار 2024"، مشيراً إلى أن "دورها سيكون حيوياً في تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وقطر في جميع المجالات".