بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان.. افتتاح جسر رانية – بنگرد

أربيل (كوردستان24)- أعلنت حكومة إقليم كوردستان، افتتاح جسر پردی ڕانیە – بنگرد، اليوم.

ويأتي الافتتاح عند الساعة الـ 10 من صباح اليوم الاثنين 27 أيار 2024، في إدارة رابرين المستقلة، بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، ونائبه قوباد طالباني.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان، وضع الحجر الأساس في 13 تشرين الأول 2020، للمشروع بتكلفة 11 مليار و387 مليون و745 ألفا و800 دينار، جسر بطول 420 مترا، وعرض 15 مترا وارتفاع 32 مترا، يربط بين رابرين و دوكان والسليمانية، وسيسهل على المواطنين الأعمال والسياحة والزراعة.

وبتوجيهٍ مباشر من رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، شهدت إدارة رابرين المستقلة، أواخر العام المنصرم، استحداث مديرية عامة للطرق.

وقال مكتب الإعلام والمعلومات في حكومة الإقليم، بقرارٍ من رئيس الوزراء مسرور بارزاني، استحداث مديرية عامة للطرق في إدارة رابرين المستقلة.

وبحسب بيانٍ لمكتب الإعلام والمعلومات، فإن هذه المديرية تابعة لوزارة الإعمار والإسكان في إدارة رابرين المستقلة.

والهدف من افتتاح المديرية الجديدة، هو الإشراف والمتابعة على مشاريع الطرق وإعادة الإعمار والإسكان وتقديم الخدمات للمواطنين.

كذلك ستسعى المديرية الجديدة إلى تعزيز ودعم الإدارات المستقلة في الإقليم.

وستكون المديريات الثلاث المتمثلة بالمديرية العامة للطرق, والمديرية العامة لإعادة الٳعمار, والمديرية العامة للٳسكان, والتي سيصار إلى افتتاحها تباعاً، تابعة لوزارة الٳعمار والٳسكان في حكومة الإقليم.

وتوجد في إقليم كوردستان 4 إدارات مستقلة هي گرميان ورابرين وزاخو وسوران ، حيث تتمتع هذه الادارات المستقلة بسلطات أوسع وتمتلك المديريات العامة لجميع الدوائر الخدمية من أجل تخفيف الضغط وتقليل الازدحامات على مراكز المحافظات.