على خلفية اعتداءات طالت مطاعم "أمريكية" في بغداد.. عقوبات تطال القوات الماسكة

بغداد
بغداد

أربيل (كوردستان24)- بعد الاعتداءات التي حصلت على ثلاثة مطاعم اثنان منها في شارع فلسطين والثالث في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد خلال 48 ساعة الماضية، تفقد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين 27 أيار 2024، أماكن هذه الاعتداءات، يرافقه قائد عمليات بغداد ووكيل شؤون الشرطة وعددمن القادة والمدراء العامون  والضباط، إذ أشرف على إعادة افتتاحها.

وفقاً لبيان الداخلية، "تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بهذه الجرائم، فيما تواصل عمليات البحث والتفتيش وفق معلومات استخبارية دقيقة عن بقية العناصر التي أقدمت على هذا العمل غير القانوني".

ووجه الوزير بجملة من الإجراءات من بينها "معاقبة المقصرين من القوات الماسكة، إذ تم إعفاء أحد آمري الألوية من منصبه وإيداعه التوقيف وتشكيل مجلس تحقيقي بحقه، وحجز القوة الماسكة من دوريات النجدة والشرطة الاتحادية والاستخبارات لمدة شهر، وشدد سيادته على اتخاذ الإجراءات الحازمة في أي قاطع تحصل فيه اعتداءات".

وأفادت مصادر إعلامية، فجر اليوم الاثنين،  باستهداف مطعم بعبوة ناسفة في العاصمة العراقية بغداد، كان الثالث خلال ساعات.

الاعتداء كان بعبوة محلية الصنع موضوعة بالقرب من مطعم "ليز جلي هاوس" ضمن منطقة شارع فلسطين، انفجرت فجر اليوم، دون اصابات تذكر، مشيرا إلى حدوث فقط اضرار مادية.

وليلة أمس، استهدف مجهولون مطعمين تابعين لسلسلة مطاعم" KFC" الأمريكية الأول في منطقة شارع فلسطين والآخر ضمن منطقة الكرادة- 62 في العاصمة بغداد.