محافظة أربيل تجتمع لبحث آليات إزالة التجاوزات في الأسواق

أوميد خوشناو يترأس اجتماعاً في محافظة أربيل لبحث آليات إزالة التجاوزات في الأسواق
أوميد خوشناو يترأس اجتماعاً في محافظة أربيل لبحث آليات إزالة التجاوزات في الأسواق

أربيل (كوردستان 24)- عقد اليوم الاثنين 27 أيار 2024، اجتماع خاص في محافظة أربيل، لبحث آليات إزالة التجاوزات في الأسواق الوطنية بالمدينة، إذْ شدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي تجاوز، دون استثناء أي شخص أو جهة.

وذكر بيان صادر عن محافظة أربيل، أن المحافظ أوميد خوشناو، ترأس اليوم الاثنين، اجتماعاً خاصاً حول إزالة التجاوزات في الأسواق الوطنية في مدينة أربيل. وشارك في هذا الاجتماع نائبا المحافظ هيمن قادر ومسعود كارش، وكذلك مساعد المحافظ أكرم أحمد، وقائممقام المدينة نبز عبد الحميد، ورئيس بلدية أربيل كارزان هادي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المعنيين.

وأشار البيان إلى أن أوميد خوشناو أشاد بجهود الأطراف المعنية في تقليل التجاوزات في الشوارع وشبكات الكهرباء والماء ضمن الأسواق الوطنية في أربيل.

وبيّن محافظ أربيل أن الجهود لمنع حوادث الحرائق والكوارث الكبرى تتطلب مواجهة جميع أشكال التجاوزات في الأسواق الوطنية، والتي تسبب أضراراً لممتلكات المواطنين والكسبة، خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وشدد خوشناو على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي تجاوز، دون استثناء أي شخص أو جهة.

كما أكد على أهمية الامتثال لتوجيهات الدفاع المدني، وخاصةً تركيب أنظمة إطفاء الحرائق في جميع الأسواق الوطنية في أربيل.

وناقش الاجتماع مخاطر نظام الغاز ووجود خزانات الغاز في الأسواق، حيث طُلب من الدفاع المدني متابعة هذا الموضوع بشكل دائم، والتحقق من سلامة خزانات الغاز بصورة مستمرة.

ووجّه محافظ أربيل الجهات المعنية بالمضي قدماً في تركيب أنظمة الكاميرات في سوق القيصرية وباقي الأسواق في أربيل، مؤكداً على أهمية امتناع المواطنين عن ارتكاب المخالفات والتجاوزات في جميع القطاعات، نظراً للخطر الذي تشكله على حياتهم وممتلكاتهم.