إغلاق شركتين مستوردتين للأدوية في أربيل

مبنى وزارة الصحة في أربيل عاصمة إقليم كوردستان
مبنى وزارة الصحة في أربيل عاصمة إقليم كوردستان

أربيل (كوردستان 24)- أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين 27 أيار 2024، أن فرق مراقبة جودة الأدوية أغلقت شركتين مستوردتين للأدوية في أربيل، نظراً لمخالفتهما المبادئ التوجيهية.

وقالت الوزارة في بيان إن مديرية مراقبة جودة الأدوية قامت بالتعاون مع شرطة بلدية قائممقامية قضاء أربيل بإغلاق شركتين مستوردتين للأدوية، نظراً لمخالفتهما المبادئ التوجيهية.

وطلبت مديرية مراقبة جودة الأدوية من شركات استيراد الأدوية والمستودعات والصيدليات الالتزام بالإرشادات، محذرة بأن عدم الامتثال قد يتسبب في تعرضهم للعقوبة.

في وقتٍ سابق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، سركار سورجي، أنه من الآن فصاعداً لن يكون بوسع الصيدليات التلاعب بأسعار الأدوية، مشيراً في الوقت نفسه إلى تنفيذ خطة تشمل شراء الأدوية من الصيدليات فقط.

وأشار إلى سورجي تنفيذ خطة تشمل شراء الأدوية من الصيدليات فقط في إطار جهود مكافحة الغش والتلاعب بالأسعار، مشدداً على ضرورة عدم شراء الأدوية التي لا تحمل ملصقات وزارة الصحة في الإقليم.

وأوضح أن وزارة الصحة تنوه بوضع ملصقات جديدة على الأدوية لتمكين المواطنين من الحصول على معلومات شاملة عن الدواء، مؤكداً إبلاغ الشركات والمستودعات والصيدليات بضرورة التزام الإجراءات وعدم بيع الأدوية دون ملصقات مراقبة الجودة.