شورش إسماعيل يشيد بتعاون المستشارين العسكريين للتحالف وأمريكا في تطوير وزارة البيشمركة

أربيل (كوردستان 24)- أشاد وزير البيشمركة في حكومة إقليم كوردستان شورش إسماعيل، بتعاون المستشارين العسكريين للتحالف والولايات المتحدة في تطوير الوزارة.

وأصدرت وزارة البيشمركة بياناً يفيد بأن وزير البيشمركة، شورش إسماعيل، أشرف يوم الثلاثاء 28 أيار 2024، على اجتماع رفيع المستوى لوزارة البيشمركة، بمشاركة الفريق الاستشاري للتحالف الدولي، ومكتب التعاون الأمني الأمريكي في إقليم كوردستان.

وأشار البيان إلى أن "اللقاء، الذي حضره وكيل وزارة البيشمركة عبد الخالق بابيري، ورئيس الأركان والأمين العام وعدد من كبار ضباط الوزارة، تضمن مناقشة شاملة لعملية تشكيل الفرق والقيادة والسيطرة، وتوطين رواتب جميع قوات البيشمركة، بالإضافة إلى الاستراتيجية طويلة الأمد لإصلاح الوزارة".

وأثنى وزير البيشمركة "على دور الكولونيل ماكنزي، مسؤول المستشارين العسكريين للتحالف، والكولونيل كاجيرو، رئيس مكتب التعاون الأمني الأمريكي، في تعزيز التعاون والتنسيق المستمرين".

وأكد إسماعيل أن "تعاون كبار المستشارين العسكريين في التحالف وفريق مكتب التعاون الأمني الأمريكي في العراق وإقليم كوردستان يعتبر ذا أهمية كبيرة، ويشكل عاملاً مهماً في تطوير وزارة البيشمركة".