غرب كوردستان.. الإدارة الذاتية ترجئ الانتخابات البلدية إلى شهر آب

أربيل (كوردستان24)- أرجأت المفوضية العليا للانتخابات التابعة للإدارة الذاتية، الانتخابات البلدية إلى شهر آب، تلبيةً لرغبة الأحزاب والتحالفات السياسية المشاركة في الانتخابات.

وأصدرت المفوضية العليا للانتخابات، قراراً حمل الرقم (5)، قررت من خلاله تأجيل انتخابات البلدية التي كان من المقرر إجراؤها في 11 حزيران إلى شهر آب، تنفيذاً لرغبة الأحزاب والتحالفات السياسية.

وجاء في القرار: "استجابة لمطالب الأحزاب والتحالفات السياسية المشاركة في العملية الانتخابية، وحرصاً على تنفيذ العملية الانتخابية بشكل ديمقراطي. قررت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا تأجيل موعد الانتخابات المزمع إجراؤها في الحادي عشر من الشهر الجاري إلى الشهر الثامن من العام الجاري (شهر آب/أغسطس) وجاء هذا التأجيل على خلفية المطالب التي وردت من قبل الأحزاب والتحالفات السياسية المشاركة في الانتخابات بكتب رسمية، والتي جاء مضمونها مطالباً المفوضية العليا للانتخابات في شمال وشرق سوريا، بتأجيل الانتخابات لموعد آخر بشكل رسمي، معللة ذلك بضيق الوقت المخصص للفترة الدعائية التي ينبغي أن تكون كافية أمام جميع المرشحين الذين تم قبولهم لخوض العملية الانتخابية".

والأحزاب والتحالفات السياسية المطالبة بتأجيل الانتخابات هي:

· مجلس سوريا الديمقراطية.

· تحالف الشعوب والنساء من أجل الحرية.

· قائمة معاً لخدمات أفضل.

· حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا".